السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: حوادث القطارات موجودة منذ قديم الأزل ولكن مواقع التواصل الاجتماعي أظهرتها

وزير النقل
تقارير وتحقيقات
وزير النقل
الأحد 06/يونيو/2021 - 09:48 م

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن حوادث القطارات موجودة منذ قديم الزمن، ولكن مواقع التواصل الاجتماعي هي التي أظهرتها.

وأضاف الوزير، في مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئولتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن قطار الحادثة التي وقعت أمس كان القطار بسرعة 8 كليو متر بالساعة فيما ننتظر التحقيقات في الواقعة، مؤكدًا “لن نترك أي مقصر في عمله، والوزارة تكافئ المتميزين في السكة الحديد كما تحاسب المقصرين".
وتحدث الوزير عن واقعة أحد الأفراد العاملين بهيئة السكة الحديد، قائلًا: "نجري التحقيق مع موظف رفض تسليم تذاكر للركاب وتم إحالته للنائب العام”، مضيفًا أن الرئيس السيسي صدق على إلحاق 300 مهندس للعمل بالسكة الحديد، وسيتم تدريب 180 مهندسًا بالكلية الحربية وألف فني للعمل بالهيئة.

وأضاف أنه سيتم تدريب قائد القطار على القيادة لمدة 6 شهور في أمريكا، ولن يتم الاستغناء عن قائدي القطارات الحاليين وسيتم الاستعانة بخبرتهم، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي صدق اليوم على ألف مهندس و1500 فنى للعمل في السكة الحديد وسيتم تعيين خريج هندسة تكنولوجيا كسائق قطار كما سيتم تقديم رواتب وحوافر جيدة للمهندسين الذين سيعملون قائدين للقطارات.
وأكد أن شركة فرنسية ستدير الخط الثالث للمترو بدءًا من 25 يونيو الجاري والقطار الكهربائي الخفيف لمدة 15 عاما، كما ستقوم بتدريب الكوادر المصرية في منظومة النقل، مشيرا إلى أن الشركة لن يكون لها علاقة بأسعار التذاكر والتي لن تشهد أي تغيير.
وتابع أن مصر بقيادة الرئيس السيسي ستكون أكبر مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات، مشيرا إلى أن وقوف المراكب في ميناءي دمياط والإسكندرية يكلف الدولة مليارات لذلك تم إنشاء ميناء المكس وسيتم الانتهاء من الميناء الأوسط خلال منتصف 2023.

تابع مواقعنا