الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لن نبيع مبابي أبدًا".. ناصر الخليفي يتحدث عن مفاوضات كيليان ومحاولة برشلونة استرجاع نيمار

مبابي
رياضة
مبابي
الأحد 06/يونيو/2021 - 10:18 م

تحدث ناصر الخليفي، مالك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ورئيس رابطة الأندية الأوروبية، عن مفاوضات تمديد العقد مع مهاجم الفريق كيليان مبابي والضمانات التي يريدها اللاعب، وترشيحه للحصول على الكرة الذهبية، إضافة إلى الانتقاد الذي تعرض له النادي بعد الفشل في تحقيق الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا، وأنباء رحيل ماوريسيو بوتشيتينو مدرب الفريق.

وقال الخليفي خلال تصريحات صحفية: "كل ما يمكنني قوله هو، أن الأمور تسير على ما يرام، آملًا أن نتمكن من إيجاد اتفاق يرضي الطرفين. هذه باريس هي وطنه، هو لديه مُهمة هُنا، ومهمته ليس فقط أن يكون لاعب كرة قدم، ولكن للترويج عن الدوري الفرنسي وبلده وعاصمته".

وتابع: "سأكون واضحًا. كيليان مبابي سيبقى في باريس، ولن نبيعه أبدًا. مبابي لن يتركنا، إنه أحد أفضل اللاعبين اليوم، وسيفوز بالكرة الذهبية لسنوات قادمة، أنا متأكد من ذلك بنسبة 100٪، لديه كل ما يحتاجه للبقاء هنا، أين سيذهب؟ ما هي الأندية التي تستطيع منافسة مشروع باريس من حيث المشروع والطموح؟".

وأوضح مالك نادي باريس سان جيرمان: "لقد رفضنا خروج نيمار إلى برشلونه، وأعتقد أن النادي الكتالوني يعاني من بعض المشاكل الاقتصادية، ولكن هذا ليس من شأننا، نيمار يؤمن بمشروعنا، ويحب النادي والمدينة والجماهير، إنه مستثمر بالكامل ولا يزال يريد الفوز بالعديد من الألقاب هنا".

وأضاف: "لقد تحدثت إلى رئيس برشلونة، وقلت له ميسي في نهاية عقده، كل الأندية لها الحق في مناقشتها، ما يمكنني قوله هو أن كل اللاعبين العظماء يريدون أن يأتوا، الأمور واضحة أنا لا أقول هذا للرد على موضوع ميسي".

وأكمل: "لم يكن من الصعب العثور على اتفاق مع نيمار، إذا استغرق الأمر وقتًا طويلًا فقد كان بسبب الأزمة الصحية، ولم يكن لدي أي شك رغم أن النادي الذي ذكرته (برشلونة) حاول التعاقد مع نيمار حتى النهاية، ومن الواضح أننا رفضنا ذلك".

وعن الضمانات التي أرادها مبابي، قال الخليفي: "إذا قال ذلك، لأنه يريد الفوز، فهذا ليس شيئًا سيئًا، ولكن إذا كان يريد أن يُقرر من نريد التعاقد معه أم لا فهذا غير ممكن، أنا متأكد من أنه يقول ذلك لأنه يريد فريقًا أفضل للفوز بدوري الأبطال".

أما عن الانتقادات الموجهة للنادي، أوضح: "ليس لدينا ما نخجل منه، لدينا فريق جيد، مدينة جميلة ومشجعون رائعون، لا أستطيع التفكير في نادٍ أفضل، إذا سألتني منذ 5 أو 6 سنوات، لكنت سأقول لك "حسنًا، علينا أن نرى، لكن في وقتنا الحاضر الأمر مُختلف".

وحول الاستثمار القطري في نادي العاصمة الفرنسية، أكد ناصر الخليفي، أن الاستثمار القطري سيستمر هنا لفترة طويلة، ولن نتوقف عن تحقيق أهدافنا، متابعًا: "برشلونة أراد دائما استعادة نيمار وهذا ليس سرًا، لكن هل أراد نيمار الرحيل؟ لا، صحيح أن تأقلمه مع باريس وفرنسا لم يكتمل بعد، ولكن اتصل به اليوم وسيخبرك كم هو سعيد وراضي".

وفيما يتعلق برحيل المدرب بوتشيتينو، قال: "لا داعي لأن نتعمق إلى أبعد من ذلك، اسمع في نهاية الموسم أجريت اجتماعين مع بوتشيتينو، ولم يخبرني أبدًا أنه يريد المغادرة، ولم يكن لديه أبدًا شعور الرحيل أو موقف يوحي بأنه يريد المغادرة، هذا هو الحال".

تابع مواقعنا