الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدًا لـ"القاهرة 24".. وزير النقل: الشركة الفرنسية ستدير الخط الثالث للمترو (فيديو)

وزير النقل
تقارير وتحقيقات
وزير النقل
الأحد 06/يونيو/2021 - 10:26 م

 أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الشركة الفرنسية RATP ستدير الخط الثالث للمترو بدءًا من 25 يونيو الجاري، والقطار الكهربائي الخفيف لمدة 15 عامًا، وستقوم بتدريب الكوادر المصرية في منظومة النقل، لكن لن يكون لها علاقة بأسعار التذاكر، ولن تتغير أسعار تذاكر المترو.

وأضاف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي ستكون أكبر مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات، مشيرًا إلى أن وقوف المراكب في ميناءي دمياط والإسكندرية يكلف الدولة مليارات لذلك تم إنشاء ميناء المكس، وسيتم الانتهاء من الميناء الأوسط خلال منتصف 2023 .

 

وفي وقت سابق، كشف مصدر بالخط الثالث لمترو الأنفاق، موعد تسلم الشركة الفرنسية "RATP" إدارة مهام تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق بشكل فعلى، وذلك ضمن العقد المبرم بين الهيئة القومية للأنفاق والشركة الفرنسية بقيمة 1.138 مليار يورو لمدة 15 عامًا للتخفيف عن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، التي تقوم حالياً بتشغيل كل من الخطين الأول والثاني.
 

وقال المصدر خلال تصريحات صحفية لـ"القاهرة 24"، إن الشركة الفرنسية تسلمت تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة - عدلي منصور" تجريبيًا بشكل كامل منذ أيام قليلة، وذلك من خلال التعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق وكذلك الهيئة القومية للأنفاق وذلك بموجب محاضر رسمية، بحضور قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق للخطوط الثلاثة، وعمل بروڤة تشغيل للبدء في التشغيل الفعلي منتصف الشهر المقبل.

وأوضح المصدر أن الشركة الفرنسية "RATP" ستستلم مهام إدارة تشغيل الخط الثالث بشكل فعلي يوم الجمعة الموافق 25 يونية 2021 مع الإبقاء على جدول التشغيل الحالي، والعمل على تقليل فترة التقاطر بعد إضافة 4 قطارات كورية جديدة إلى جدول التشغيل.

تابع مواقعنا