الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تعيد فتح المدن الرئيسية بعد انخفاض حصيلة إصابات كورونا

الهند
صحة وطب
الهند
الإثنين 07/يونيو/2021 - 11:06 ص

أعادت السلطات الهندية، اليوم الاثنين، فتح مدن رئيسية مع وصول عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا إلى أدنى مستوياتها في شهرين.

 

ووفقًا لـ"رويترز" أعيد افتتاح المدن الهندية الرئيسية للعمل، مع طوابير طويلة للحافلات في المركز المالي لمومباي، بينما عادت حركة المرور إلى طرق نيودلهي بعد الموجة الثانية للفيروس التاجي.

 

من جانبه، قال أرفيند كيجريوال، رئيس وزراء دلهي: "علينا أن ننقذ أنفسنا من العدوى، ولكن أيضًا نعيد الاقتصاد إلى مساره الصحيح".

 

 كما أمر بفتح نصف متاجر العاصمة في أيام فردية وزوجية من الشهر على التوالي، في محاولة للحد من الازدحام، لكنه سمح للمكاتب وشبكة السكك الحديدية تحت الأرض في دلهي بالعمل بنسبة 50٪ من طاقتها.

 

ولكن تم الإبقاء على بعض القيود، مثل الحظر المفروض على تناول الطعام في المطاعم واستخدام المسارح وصالات الألعاب الرياضية في مدينة ما زالت تتعافى ببطء من زيادة في شهري أبريل ومايو والتي طغت على المستشفيات.

 

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الصحية الهندية، وفاة الشخص المصاب بالفطر الأصفر، الذي يدعى "كنوار سينغ"، وذلك حسبما أعلن بي بي تياجي طبيب بمستشفى راج ناجار بمدينة غازي أباد، لوكالة " PTI" الهندية.

 

وأضاف الطبيب: "أن المريض وصل المستشفى بعدما ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا، وفي يوم 24 مايو تم تشخيص إصابته بالفطر الأسود والأبيض والأصفر، مؤكدًا أن سبب الوفاة يعود إلى تسمم الدم".

تابع مواقعنا