رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أول تعليق من “آداب المنوفية” بشأن فيديو رقص طالب أمام الكلية

جامعة المنوفية
محافظات
جامعة المنوفية
الإثنين 07/يونيو/2021 - 10:52 ص

كشف الدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب في جامعة المنوفية، أن الطالب الذي ظهر في فيديو الرقص والمنشور على تطبيق تيك توك، لا ينتمي إلى الكلية، ولكنه طالب في كلية الحقوق، واعترف تفصيلًا بارتكاب الواقعة وقدم اعتذارًا.

وأكد مدني لـ“القاهرة 24” “أنه قام  بتحويل الطالب إلى عميد كلية الحقوق لأن الطالب بكلية الحقوق والتحقيق معه يكون بكليته، واتخذ  عميد كلية الحقوق قرارًا  بتحويله لمجلس تأديب والذي سينعقد اليوم أو غدًا ليصدر العقوبة القانونية ضده”.

وكان طلاب ومنتسبو جامعة المنوفية، قد فوجئوا بانتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره على تطبيق تيك توك، ويظهر فيه طالب يرقص داخل الحرم الجامعي أمام كلية الآداب.

وأثار هذا الفيديو استياء المئات من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، لما يمثله من إهانة للحرم الجامعي.

واعتذر الطالب لكلٍّ من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، والدكتور أسامة مدني، عميد كلية الآداب، وذلك بعد إحالته إلى مجلس التأديب عقب الواقعة.

وناشد الطالب صاحب واقعة الرقص داخل الحرم الجامعي، المسئولين في الجامعة، عدم اتخاذ قرار يؤثر على مُستقبله، مشيرًا إلى أنه لا يعي حجم الخطأ الذي ارتكبه، وأنه صوّر الفيديو كونه ترفيهيًّا، ويقوم فيه بتقليد رقص أحد الممثلين، وعِند علمه بخطأ التصوير داخل الحرم الجامعي، قام بإزالته من على تطبيق “تيك توك”.