الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنونيموس تعلن شن هجوم على إيلون ماسك

 الرئيس التنفيذي
اقتصاد
الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك
الإثنين 07/يونيو/2021 - 11:13 ص

قالت مجموعة القرصنة المعروفة باسم "أنونيموس"، إن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك أصبح هدفا لها، وذلك بعد تغريداته بشأن عملة بتكوين الرقمية، والتي أثارت جدلاً واسعاً وانعكست سلبا على الأسواق المالية، وجاء ذلك حسب العربية.

ونشرت "أنونيموس" مقطعًا مصورًا حذرت فيه ماسك من التدخل في سوق العملات الرقمية، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت أن الملايين من مستثمري التجزئة يعتمدون حقا على مكاسبهم من العملات المشفرة لتحسين حياتهم، فيما يعجز ماسك عن فهم ذلك، مضيفة "تغريداتك هذا الأسبوع تظهر تجاهلا واضحا للعامل العادي بينما يتم تصفية أحلام الأشخاص الكادحين بسبب نوبات الغضب العامة، فإنك تستمر في السخرية منهم بأحد قصورك الذي تبلغ قيمته مليون دولار".

وكان ماسك نشر تغريدة مشفرة الخميس الماضي، فسرها كثيرون في عالم الأصول الرقمية على أنها انفصال الملياردير عن البيتكوين، وتضمنت التغريدة شعار العملة ورمزًا تعبيريًا مكسور القلب، وفق الصحيفة، وعقب التغريدة انخفضت قيمة بتكوين بنسبة 7% خلال التداول يوم الجمعة.

يشار إلى أن مدير تسلا كان مروجًا رئيسيا للعملات المشفرة، لكنه بدأ مؤخرا بانتقادها منذ وقف التعامل بها في عمليات شراء سيارات تسلا، بسبب مخاوف بشأن استخدامها للطاقة، وكانت تسلا كشفت في فبراير الماضي، أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من بتكوين، قبل أن تقبلها ثمنا لشراء سياراتها في مارس، الأمر الذي زاد من قيمة هذه العملة بنحو 20%.

يذكر أن عملة بتكوين تُنتج من تنافس أجهزة الكمبيوتر لحل الألغاز الرياضية المعقدة، وهي عملية كثيفة الاستهلاك للطاقة وتعتمد حاليا في كثير من الأحيان على الكهرباء المولدة من الوقود الأحفوري، خاصة الفحم.

تابع مواقعنا