الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يتهم الحكومة بالتقصير في تمويل المشروعات السياحية بالأقصر وأسوان

 النائب أحمد إدريس
سياسة
النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب
الإثنين 07/يونيو/2021 - 11:17 ص

تقدم النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة الى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري المالية والسياحة والآثار.

واتهم النائب خلاله الحكومة بالإهمال والتقصير في تنفيذ المبادرة الخاصة بإعادة تأهيل الفنادق والقرى السياحية بمحافظتي الأقصر وأسوان، من خلال استفادة مستثمري قطاع السياحة وأصحاب المنشآت والفنادق من المبالغ التي خصصها البنك المركزي بفائدة 5 % لتجاوز التداعيات السلبية لفيروس كورونا على القطاع السياحي.

 وقال "إدريس" إن هناك معاناة كبيرة لدى مستثمري القطاع السياحي بمحافظتي الأقصر وأسوان، لإعادة عمل وتأهيل المنشآت والفنادق السياحية بالمحافظتين من جديد، بسبب عدم توفر الموارد المالية لديهم، مؤكدًا أن إعادة تأهيل المنشآت السياحية والفنادق تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة.

وطالب النائب من رئيس مجلس النواب، إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة السياحة والآثار بالمجلس مع دعوة وزيري المالية والسياحة والطيران لحضور الاجتماع، للرد على تساؤلاته حول هذا الموضوع، خاصة بعد أن بدأ قطاع السياحة يسترد عافيته، مؤكدًا أن عدم عودة المنشآت السياحية والفنادق للعمل داخل محافظتي الأقصر وأسوان ستكون له آثاره السلبية على قطاع السياحة داخل المحافظتين.

تابع مواقعنا