الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: تعديلات قانون الفصل غير التأديبي تقع ضمن جهود الدولة لمكافحة الإرهاب

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الإثنين 07/يونيو/2021 - 01:29 م

أكد المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة وافقت على تعديلات قانون الفصل غير التأديبي، والمقدم من النائب على بدر وأكثر من 60 عضوًا في اجتماعها أمس في إطار جهود الدولة لمكافحة الإرهاب.

وأوضح في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن التعديلات التى قدمتها اللجنة على مشروع القانون الغرض منها تحديد الحالات التى ينطبق جواز فصل الموظف بغير الطريق التأديبية خلالها، وذلك إذا أخل بواجباته الوظيفية بما يحقق إضرارًا جسيمًا لمصالح الدولة، أو إذا فقد الثقة والاعتبار أو إذا قامت بشأنه قرائن جدية بشأن المساس بالأمن القومي للبلاد.

وأشار إلى أن الإدراج على قائمة الإرهابيين وفقًا لقانون الكيانات الإرهابية، هو الأصل فى تطبيق هذه التعديلات على قانون الفصل غير التأديبي.

وشدد رئيس تشريعية النواب، أن اللجنة وافقت على التعديل المقترح من النائبة عبلة الهواري عضو اللجنة والذى يتضمن عدم الإخلال بأحكام قانون تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين المشار إليه، في حال توفر سبب أو أكثر من أسباب الفصل المشار إليها سابقًا يتم إيقاف العامل بقوة القانون عن العمل لمدة لا تزيد عن ستة أشهر أو لحين صدور قرار الفصل أيهما أقرب، مع وقف صرف نصف أجره طوال فترة الوقف عن العمل، ويبلغ العامل بقرار الوقف.

تابع مواقعنا