السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية: مليار و487 مليون جنيه استثمار في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

افتتاح مشروع صرف
محافظات
افتتاح مشروع صرف بالمنوفية
الإثنين 07/يونيو/2021 - 01:48 م

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، أن إجمالي استثمارات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمختلف مراكز ومدن المحافظة، بلغت مليار و487 مليون جنيه، وذلك خلال افتتاحه مشروع صرف صحى كفر العامرة بمركز منوف، بتكلفة تقديرية 28 مليون جنيه والتي تخدم 5 آلاف مواطن.


وأزاح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع واستمع إلى شرح تفصيلي من المهندس رشدي عمر، عن مكونات المشروع وأليات العمل به والموقف التنفيذي له، وذلك تزامنًا مع استعدادات المحافظة للاحتفال بعيدها القومي.

 


وأشار “عمر” إلى أن المشروع  يتكون من محطة رفع وشبكات انحدار وخط طرد، حيث تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية والكهروميكانيكية بنسبة 100%، كما تم الانتهاء من تنفيذ 1,1 كم خط طرد بنسبة 100%، كما تم الانتهاء من تنفيذ 7,1 كم شبكات انحدار من إجمالي 7,5 كم بنسبة 95 % وجاري أعمال التطهير والتسليك.

 

ووجّه “أبو ليمون”، رئيس الجهاز التنفيذي وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة عمل اللازم بشأن توصيل خدمة الصرف الصحي، لعدد من منازل أهالي القرية، كما وجه محافظ المنوفية بمخاطبة وزير الشباب والرياضة ووزير الاتصالات بشأن إمكانية إنشاء مركز شباب ومكتب بريد يخدم أهالي القرية، وذلك بناءً على رغبة عدد من المواطنين.

 

وأضاف رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي أن إجمالي عدد المشروعات لمياه الشرب والصرف الصحي المنفذة والجاري تنفيذها بمركز منوف بلغ 9 مشروعات بطاقة 140 الف م3/يوم وبتكلفة إجمالية مليار و142 مليون جنيه، وأن إجمالي مشروعات الصرف الصحي المنفذة بمعرفة الهيئة، بمركز منوف 4 محطات معالجة بطاقة 89 ألف م3/يوم، بالإضافة الي 23 قرية مخدومة، 8 قري جاري تنفيذها بمعرفة الهيئة بتكلفة إجمالية بلغت مليار و 162 مليون جنيه.

 

وأضاف أنه تم توصيل خدمة مياه الشرب لـ 10 مدن بالمحافظة، كما تم توصيل خدمة الصرف الصحي لـ 144 قرية بنسبة تنفيذ 45% وجارى تنفيذ توصيل الخدمة لـ 107 قرية بنطاق المحافظة، فضلا عن إدراج 66 قرية لتوصيل خدمة الرصف الصحي بالخطط المستقبلية، لافتا إلى أنه خلال هذا العام تم توصيل خدمة الصرف الصحي لعدد13 قرية وإنشاء 18 محطة رفع وإنشاء محطة معالجة وتوسعة 2 محطة معالجة، كما تم إنشاء 5 محطات إزالة حديد ومنجنيز و1 محطة مياه.

افتتاح محطة صرف بمنوف 
تابع مواقعنا