الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان يوافق على تحويل قرية "رأس الحكمة" بمطروح إلى مركز ومدينة

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 07/يونيو/2021 - 02:59 م

وافقت لجنة الاقتراحات بمجلس النواب، على الطلب المقدم من النائب جمال الشورى نائب مطروح على اقتراح بتحويل قرية رأس الحكمة إلى مركز مدينة، وذلك بحضور اللواء أشرف مصطفى السكرتير العام لمحافظة مطروح.

وأكد النائب جمال الشوري “أن قرية رأس الحكمة من أكبر القرى وبها كافة المقومات التي تؤهلها إلى مركز ومدينة”، مشيرًا إلى أن محافظة مطروح ذات خصوصية ومتباعدة الأطراف وأن أقرب مدينة لها من الغرب هي مطروح، والتي تبعد حوالى67 كيلومتر ومن الشرق ومدينة الضبعة وتبعد حوالى 70 كيلومتر.

وأضاف “أن القرية بها مستشفى مركزي ووحدات صحية ومراكز شباب ومدارس ومعاهد أزهرية ونقطة شرطة تؤهلها لكى تكون قسم، وكذلك بها أجمل الشواطئ وبها عدة قصور رئاسية من عهد الملك فاروق وبجوارها 4 قرى، خاصة في وجود مقترح بتحويل مدينة العلمين إلى محافظة”.

وأفاد اللواء أشرف مصطفى السكرتير العام بأنه "بعيدًا عن المقومات والاشتراطات والاعتمادات المالية والظهير الصحراوي، هناك مقترح بهذا الشأن من عام 2012 وفى عام 2017 صدرت توجهات رئاسية بإنشاء مدينة رأس الحكمة والتعامل معها على أساس مدينة جديدة على غرار مدينه العلمين الجديدة، وإقرار تخطيط المنطقة من التخطيط العمراني".

ووافقت اللجنة على الطلب ومخاطبة المحافظة لوزارة الإسكان بهذا الشأن، والعرض على المجلس التنفيذي للمحافظة، والجهات المختصة خلال شهر من تاريخ انعقاد اللجنة، مع إرفاق الكروكي والحدود المقترحة.

تابع مواقعنا