السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبًا في زهرة المدائن.. شاب بالأقصر يزين حفل ليلة الحناء بمجسم قبة الصخرة وعلم فلسطين

الشاب محمد وعلم فلسطين
محافظات
الشاب محمد وعلم فلسطين
الإثنين 07/يونيو/2021 - 03:10 م

في لفتة مغايرة عما اعتاد عليه أهل الأقصر من ممارسة طقوس ليلة الحناء قبل حفل الزفاف، والتي تتمثل في إعداد أوانٍ من الحناء وتوزيعها على الحضور وسط إقامة عرس بالأغاني المتوارثة، أقدم الشاب محمد عياد حساني، على إعداد وتزيين طاولة الحناء بعلم فلسطين من نشارة الخشب، وتتوسط الطاولة مجسما لقبة الصخرة تعبيرًا عن حبه لزهرة المدائن ومساندة أبنائها في مقاومة الاحتلال.

الشاب البالغ من العمر 28 عامًا، أكد أنه يسعى لإعلان تضامنه مع الأشقاء الفلسطينيين منذ فترة، لافتًا إلى أنه لما حان وقت حفل زفافه طرأت له تلك الفكرة.


وأضاف حساني لـ"القاهرة 24"، أنه قبل حفل ليلة الحناء طرح اقتراحه على أصدقائه بأن تكون ليلة الحناء بالعلم الفلسطيني، والذين وافقوا على الفكرة وتفاعلوا معها.

وتابع أنه تم تجهيز نشارة الخشب وصبها بألوان العلم الفلسطيني، وتم تجهيز مجسما من الخشب لمسجد قبة الصخرة كأقل طريقة يمكن أن يدعم بها الأشقاء بفلسطين، وفق قوله.

واختتم عريس الأقصر: “أي خطوة دعم من شأنها أن تمنح الأمل لأبناء فلسطين، وقضية فلسطين هي قضية كل العرب”.

الفكرة لاقت استحسان مستخدمي السوشيال ميديا بمحافظة الأقصر، والذين تداولوا الصورة فيما بينهم وسط اشادة بالفكرة المبتكرة والفريدة رغم بساطتها، لكن ارتباطها بالفرح أضاف لها طابع الخصوصية، وذلك  في سبيل دعم القضية الفلسطينية.

تابع مواقعنا