الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين ترد على دعوة واشنطن إلى إبعادها عن تحديد قواعد التجارة العالمية

المتحدث باسم الخارجية
سياسة
المتحدث باسم الخارجية الصينية
الإثنين 07/يونيو/2021 - 03:14 م

قال وانغ وين بين، المتحدث باسم الخارجية الصينية، اليوم خلال مؤتمر صحفي، إن بلاده تعتبر التنمية السلمية والتعاون متبادل المنفعة اتجاهًا عامًّا للعالم المعاصر، وتطلعًا مشتركًا لجميع البلدان، لذا فيتعيّن على كل دولة أن تؤيد أهداف ميثاق الأمم المتحدة، وتدعم المنظومة الدولية بزعامة الأمم المتحدة والإسهام في جعل العلاقات الدولية أكثر ديمقراطية.

جاء هذا التصريح تعليقًا من الخارجية الصينية على مقالة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي دعا فيها إلى إبعاد بكين عن تحديد قواعد التجارة العالمية والتكنولوجيات الحديثة.

وكان بايدن أكد أيضا في مقالته التي نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" أن أبرز الدول الديمقراطية الكبرى، ستقدم بديلا فعالا عن الصين في مجال تحديث البنية التحتية المادية والرقمية وكذلك البنية التحتية الصحية.

ودعا وين بين إلى ضرورة أن يكون المجتمع الدولي ثابتا في تمسكه بمبدأ الشفافية والشمول، وفي إصراره على مراعاة مبدأ المساواة في إجراء مشاورات، بعيدا عن "رسم حدود إيديولوجية" أو تبني "سياسة الأحلاف" ضد دول معينة، أو ممارسة التعددية الزائفة الانتقائية".

كما أعرب المتحدث باسم الوزارة، عن أمل بكين أن "تتعامل الولايات المتحدة مع الصين تعاملًا غير متحيز، وعقلاني، وتتخلى عن المبالغة في التهديد الصيني وتضخيمه، وتبذل مزيدًا من الجهود من أجل خلق الثقة المتبادلة، والتعاون بين الصين والولايات المتحدة، وكذلك من أجل السلام والاستقرار والازدهار في العالم".

تابع مواقعنا