الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن يتبرع بمساحة محطة داخل مشروع القطار الكهربائي السريع بـ"صحراوي الإسكندرية".. والوزير يعلق

مواطن يتبرع بأرضه
تقارير وتحقيقات
مواطن يتبرع بأرضه لمشروع القطار الكهربائي
الإثنين 07/يونيو/2021 - 03:42 م

تفقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قطاعات مشروع القطار الكهربائي السريع في كل من: العين السخنة، العلمين الجديدة، مرسى مطروح في المسافة من غرب النيل حتى محطة السادات بالمنوفية.

 والتقى وزير النقل، خلال تفقده موقع المحطة التي تقع غربي طريق الإسكندرية الصحراوي أمام مدينة السادات، المواطن الدكتور محمد سعد الدين، والتي جاءت المحطة في نطاق المزرعة الخاص به، حيث فاجأ المواطن الوزير بتبرعه بإجمالي المساحة التي ستنشأ عليها المحطة والطريق الرابط بين المحطة وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، موضحا أن هذا يأتي في إطار حبه لمصر والرئيس السيسي التي تشهد مصر في عهده مشروعات ضخمة تخدم كافة المواطنين. 

كما أثني الوزير على على ما فعله المواطن وقدم له الشكر على مشاركته في هذا المشروع القومي العملاق، مؤكدًا أن هذا المواطن مثال يحتذى به وهو مواطن مصري محب لبلده.

وأكد وزير النقل أن كافة الأعمال المدنية والإنشاءات تتم بواسطة كبريات الشركات المصرية المتخصصة في هذه المجالات، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار تحت إشراف الاستشاري العام للمشروع سيسترا الفرنسي.

كما أوضح الفريق مهندس كامل الوزير أن السرعة التصميمية لقطارات مشروع السخنة/ مطروح تبلغ 250 كم/ساعة، والسرعة التشغيلية للقطارات 230 كم/الساعة وسرعة القطارات الكهربائية الإقليمية 160 كم/ الساعة وسرعة جرارات البضائع الكهربائية 120 كم / ساعة، مضيفا أن المشروع يشمل عدد 21 محطة، منها عدد 9 محطات للقطار السريع وعدد 12 محطة إقليمية  بطول حوالى 600  كم.

تابع مواقعنا