الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من ضمنها "التربية الرياضية".. مصدر يكشف تفاصيل تطبيق مقررات دراسية جديدة في الجامعات بالعام الجديد

طلاب الجامعات - أرشيفية
تقارير وتحقيقات
طلاب الجامعات - أرشيفية
الإثنين 07/يونيو/2021 - 05:34 م

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات عن تفاصيل المقررات الدراسية حول القضايا المجتمعية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، لتطبيقها بدءا من العام الجامعي الجديد 2021-2022، كاشفا عن أن تكون هذه المقررات متطلبا للتخرج من الجامعة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن اللجنة المشكلة لتطوير المناهج بالجامعات بالمجلس الأعلى للجامعات، اقترحت أيضا تطبيق مقرر تربية رياضية في ظل اهتمام القيادة السياسية بالرياضة، موضحا أن المجلس ناقش تطبيق مقررات دراسية حول قضايا المجتمع والولاء والمواطنة والانتماء كذلك مشاكل الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن هذه المقررات هدفها الأول هو زيادة الوعي لدى الطلاب بمخاطر هذه الأزمات.

وأشار المصدر إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، وافق على توصيات اللجنة المشكلة لتطوير المناهج بالجامعات المتعلقة بالزيادة السكانية، والولاء والمواطنة والانتماء، من أجل رفع درجة الوعي والانتماء بين طلاب الجامعات.

وشدد المصدر على أن هناك اهتماما من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيادة الوعي لدى الطلاب، موضحا أن الدولة تسعى لمصلحة الشباب والطلاب خاصة للفئة العمرية من 18 حتى 22 سنة بزيادة الوعي والانتماء للوطن، ومواجهة الفكر المتطرف، لمجابهة المحاولات التي تستهدف الدولة.

واختتم المصدر تصريحاته بالقول إن اللجنة المشكلة لتطوير المناهج بالجامعات اقترحت أن تقوم كل جامعة بمواجهة مشكلات المحافظة التي تقع بها، والتأكيد أن دور الجامعة ليس تعليما وبحثيا، ولكن يقع على عاتقها دورها المجتمعي وخدمة البيئة والمجتمع بما تملكه من قيادات علمية وبحثية قادرة على التطوير.

تابع مواقعنا