الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تعليم الإسكندرية" تكشف موقف طلاب التعليم الفني المفصولين والمحرومين من امتحانات نهاية العام

وزارة التربية والتعليم
محافظات
وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية
الإثنين 07/يونيو/2021 - 05:50 م

كلف الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم، بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، مدير عام التعليم الفني، بإعادة النظر في موقف طلاب التعليم الفني المفصولين والمحرومين من دخول الامتحان بسبب عدم تحقيق نسبة الحضور المقررة قانونًا.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إنه ورد بيان عبر فاكس وزارة التربية والتعليم، بشأن السماح بعودة الطلاب المفصولين والمحرومين من دخول الامتحانات بسبب نسبة الحضور.

وأضاف "سعد"، خلال تصريحات حفية، أنه وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، فإنه من المقرر أن يتم السماح بحضور الطلاب المفصولين لعدم تمكنهم الوصول إلى نسبة حضور تصل إلى 85 % من أيام الدراسة أو 75 % من مجموع الساعات المقررة للتدريبات العملية.

وأشار إلى أن القرار يشمل الطلاب المفصولين والمحرومين من دخول الامتحانات بعد أن استنفذوا عدد مرات إعادة القيد بالتقدم لامتحان هذا العام من الخارج للصف الدراسي الذي بلغوه وفق القرار الوزاري رقم 562 على أن يتم استثناء الطلاب هذا العام فقط من الشرط المنصوص عليه في القرار المنصوص عليه وفقا البيان الصادر بمرور عام دراسي كامل على نجاحهم في الصف السابق.

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن هذا القرار لن يشمل الطلاب المفصولين لأي أسباب أخرى غير الغياب، مؤكداً أن سيتم مراجعة موقف جميع الطلاب لتنفيذ ما ورد من الوزارة.

تابع مواقعنا