الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تغرم "جوجل" 268 مليون دولار بسبب الاحتكار في مجال الإعلانات

شركة جوجل
اقتصاد
شركة جوجل
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 04:01 ص

وافقت "جوجل" على دفع 220 مليون يورو (268 مليون دولار) لتسوية تحقيق مكافحة احتكار فرنسي بشأن إساءة استغلال نفوذها في مجال الإعلانات عبر الإنترنت.

وقالت هيئة المنافسة الفرنسية إن "جوجل" كانت ترسل على نحو غير عادل أعمالا تجارية إلى خادمها الإعلاني وموقع مزاداتها عبر الإنترنت على حساب المنافسين، وفق بلومبرج.

وبجانب الغرامة، تعهدت "جوجل" بإصلاح الوضع من خلال تحسين قابلية تشغيل خدمات مدير إعلانات "جوجل" في بيئات مختلفة ولصالح أطراف ثالثة.

 

وقال إيزابيل دي سيلفا، رئيس هيئة المنافسة الفرنسية، في بيان: "يعد قرار تغريم "جوجل" هاما بشكل خاص لأنه الأول من نوعه في العالم الذي يتعرض لعمليات المزاد اللوغاريتمية المعقدة المستخدمة لعرض الإعلانات عبر الإنترنت".

 

كبح السلوك المناهض للمنافسة

 

ومن خلال قضايا منفصلة تبحث في ممارسات "جوجل"، و"آبل إنك"، و"فيسبوك إنك"، بدأ مشرعو مكافحة الاحتكار الفرنسيون كبح السلوك المناهض للمنافسة في الإعلانات عبر الإنترنت، وبينما انتهت قضية "جوجل" بفرض غرامة، حاولت "فيسبوك" الأسبوع الماضي تجنب ذلك من خلال التعهد باسترضاء المشرعين.

بدأت قضية "جوجل" من شكوى في 2019 تقدمت بها شركة "نيوز كورب" المملوكة للملياردير روبرت مردوخ، والصحيفة الفرنسية "لا فيجارو"، والمجموعة الإعلامية البلجيكية "روسل لا فويكس" (Rossel La Voix).

ليست هذه المرة الأولى التي تجذب فيها "جوجل" تدقيقا من قبل هيئة مكافحة الاحتكار الفرنسية بشأن الإعلانات عبر الإنترنت، حيث دفعت 150 مليون يورو غرامة في 2019، وعلاوة على ذلك، فإن محرك البحث مهدد بغرامة في الأسابيع المقبلة بسبب شكوك بأنه فشل في الامتثال بأمر يتعلق بخدمة الأخبار الخاصة به.

مدبولي ووزراء الحكومة وأعضاء البرلمان.. أبرز الحضور في جنازة والدة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

تابع مواقعنا