الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تعليم المنوفية" تتخذ إجراءات عاجلة بعد شكاوى طلاب الإعدادية من الامتحان (فيديو)

مدير تعليم المنوفية
محافظات
مدير تعليم المنوفية
الإثنين 07/يونيو/2021 - 07:09 م

اتخذت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية بعض القرارات العاجلة بعد شكاوى طلاب الشهادة الإعدادية من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، وورود تظلمات لمديرية التربية والتعليم، حيث شكل أحمد سويد، مدير المديرية، لجنة لبحث هذه الشكاوى.

وقدم سويد رسالة طمأنة لطلاب الإعدادية وأولياء أمورهم، مؤكدا أن اللجنة استقرت على تصحيح عينات عشوائية من امتحان اللغة الإنجليزية، وإعادة توزيع الدرجات على الأسئلة الأكثر إجابة من الطلاب، بما يضمن مصلحة الطلاب، ولا يخل بالفروق الفردية للطلاب وبعضهم.

وأوضح سويد أنه قرر اتخاذ هذا الإجراء مع كافة الامتحانات، ليؤكد أن مديرية التربية والتعليم تعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحرصها الكامل على مصلحة الطلاب والطالبات، وقدم الشكر للطلاب على اتباعهم الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتعليمات.

وكان عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، قد اشتكوا من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية في اليوم الثالث للامتحانات.

وأكد العديد من أولياء أمور الطلاب بكاء أبنائهم عقب الخروج من لجنة الامتحان، بسبب صعوبة بعض الأسئلة، وطالب أولياء أمور الطلاب المسئولين بالتحقيق مع واضعي الامتحان، ولذي وصفوه بـ"الصعب وأن أجزاء منه فوق مستوى الطالب المتوسط"،وسادت حالة من الاستياء عبر صفحات “السوشيال ميديا”.

ومن جانبه، أكد أحمد سويد، مدير مديرية التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، تشكيل لجنة لمراجعة الامتحان وفحص الورقة الامتحانية، لمادة اللغة الإنجليزية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية، موضحًا أنهم في انتظار نتائج اللجنة حاليًا.

 

 

تابع مواقعنا