الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيتكوين تهبط لأدنى من 36 ألف دولار رغم دعم السلفادور

بيتكوين
اقتصاد
بيتكوين
الإثنين 07/يونيو/2021 - 08:40 م

تراجع سعر عملة بيتكوين بنحو 1.29%، خلال تعاملات مساء اليوم الإثنين، لتهبط لمستوى 35.803 دولار، وهو أقل مستوى منذ بداية العام.

ولم تستطع بيتكوين الصعود من كبوتها رغم حصولها على الزخم من قبل رئيس السفادور، الذي قال إنه سيعمل على إقرار استخدام العملة الرقمية بيتكوين رسميا، وطلب ذلك من الكونجرس.

وفي حال دعم الكونجرس خطة الرئيس ستصبح السلفادور أول دولة في العالم تستخدم العملة الرقمية بشكل رسمي، يجري استخدامها إلى جانب الدولار الأمريكي والعملة الرسمية لدولة السلفادور.

وفي شهر أبريل، الذي شهد أوسع زخم للعملات المشفرة على الإطلاق، ارتفعت العملة الرقمية "بيتكوين" وحطمت الأرقام القياسية، بتجاوز حاجز الـ64 ألف دولار، وهو أعلى مستوى تحققه منذ انطلاقها عام 2009.

وجاءت مكاسب "بيتكوين" الكبيرة هذا العام وسط قبول أوسع للعملة الرقمية كأداة استثمار وسداد، بالتزامن مع إقبال متزايد من المستثمرين الأفراد على ضخ السيولة في الأسهم وصناديق المؤشرات وأصول أخرى عالية المخاطر.

وارتفعت العملة كذلك بفضل دعم العملات المشفرة من شركات كبرى مثل بنك نيويورك ميلون، وبلاك روك لإدارة الأصول، وشركة بطاقات الائتمان العملاقة "ماستركارد"، قبل أن تعود وتهوي للمستوى الحالي.

"البنك المركزي" يقرر إطلاق نظام المقاصة الإلكترونية للشيكات بالعملات الأجنبية في 14 يونيو الجاري

تابع مواقعنا