الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحف المصري بالتحرير يسلط الضوء على شجرة متبقية من مصر القديمة (صور)

شجرة البرساء في مصر
تقارير وتحقيقات
شجرة البرساء في مصر القديمة
الإثنين 07/يونيو/2021 - 08:44 م

سلط المتحف المصري بالتحرير الضوء على شجرة “البرساء” الموجودة في حديقة المتحف، وذلك في إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي، هو احتفال سنوي بدأ عام 1974، ويُحتفل به في الخامس من يونيو، بدعم من الأمم المتحدة، لتعزيز حماية البيئة.

شجرة البرساء في مصر القديمة 

ونشرت إدارة المتحف عبر موقع المتحف الرسمي على "تويتر"، صورًا لشجرة البرساء، وهي نوع من الأشجار الطويلة كثيفة الأوراق، وتطرح ثمرًا يُشبه الزيتون الأخضر، ويرجع تاريخ الشجرة إلى عصر مصر القديمة، وفي المتحف المصري بالتحرير ثلاث شجرات من ذلك النوع النادر، ويتم العناية بها بصفة دورية تحت إشراف الإدارة الزراعية بالمتحف المصري.

شجرة البرساء في مصر القديمة 

وقد عُثر على أجزاء من شجرة البرساء في مقابر اللاهون، التي تعود إلى الأسرة الثانية عشرة بالدولة الوسطى، وفي النباتات المُرفقة لمومياء الملك رمسيس الثاني، وكذلك في مقبرة الملك توت عنخ أمون.

شجرة البرساء في مصر القديمة 

ويقع المتحف المصري في قلب العاصمة القاهرة (وسط البلد)، ويطل على أكبر الميادين “التحرير”، وهو أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية، وتم افتتاحه في موقعه الحالي في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني عام 1902م، وذلك بعد تنقل آثار المتحف أكثر من مرة بعدة مواقع، لينتهي بها المطاف في المبنى الحالي. 

تابع مواقعنا