السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السجن المشدد من 7 إلى 15 عامًا للمتهمين بقتل "عريس عين شمس"

حبس_أرشيفية
حوادث
حبس_أرشيفية
الإثنين 07/يونيو/2021 - 10:08 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، بالسجن المُشدد من 7 سنوات إلى 15 عامًا لـ4 متهمين، في واقعة مقتل الشاب محمد جاد الشهير بـ"محمد حماصة" وتمزيق جسده، في منطقة عين شمس، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ“عريس عين شمس”.

كانت قد قررت نيابة عين شمس، برئاسة المستشار شريف عيسوي، إحالة المُتهمين بقتل شاب بسبب خلافات سابقة بينهم في القضية المعروفة بـ"عريس عين شمس" إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وكشفت تحقيقات النيابة قيام المُتهمين بالترصد للمجني عليه والاعتداء عليه باستخدام أسلحة بيضاء، بقصد الانتقام منه على إحداث عاهة مُستديمة لطفلة أثناء مُشاجرة بين عائلة المُتهمين والمجني عليه، وتبيّن قيام المُتهمين بعمل "كمين" للمجني عليه، والتعدي عليه حتى فارق الحياة.

وأضافت التحقيقات أنه نظرًا لوجود خلافات سابقة بين عائلة المجني عليه والمتهمين بسبب الجيرة، عقدوا العزم على التعدي عليه، وأثناء سيره بدراجة نارية اعترضته مجموعة من الشباب يتزعمهم المتهم الرئيسي "سيد.ع"، وتناوبوا الاعتداء عليه.

وأقر المتهمون خلال التحقيقات أن خلافات الجيرة وراء ارتكاب الجريمة، التي تتجدد كل عام، حيث تم وضع خطة لتأديب المجني عليه، وتجهيز الأسلحة البيضاء، واعتراض طريقه والتعدي عليه، بهدف تأديبه، دون قتله، إلا أنه سقط قتيلًا.

أقوال الشهود، تضمنت أن المتهمين "عملوا كماشة" على المجني عليه، وانهالوا عليه طعنًا بالأسلحة البيضاء، بينما حاول الهروب منهم لكن دون فائدة، وأن عدد من الأهالي حاولوا التدخل لإنقاذ المجني عليه، لكنهم تراجعوا خشية تعرضهم للاعتداء بالأسلحة البيضاء من قِبَل المتهمين. 

واستمعت النيابة إلى أقوال والد ووالدة المجني عليه الذين كشفوا، أنه كان يستعد للزواج، وقبل الواقعة بأيام، قامت المتهمة الثانية "نعيمة" بتهديدنا بقتل محمد، ويوم الحادث، ورد اتصال من الجيران والأهالي، بتعدي بعض الشباب على محمد، فأسرعنا إلى مكان الواقعة، حيث كان يصارع الموت.

كان قد تلقى مباحث قسم شرطة عين شمس، إخطارًا من المستشفى بوصول شاب في العقد الثالث من العمر مُصابًا بطعنات نافذة بسلاح أبيض ولقي مصرعه أثناء إسعافه، وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة أهل فتاة كانوا على خلاف مع المجني عليه لإصابة ابنته بالعمى في مُشاجرة نشبت بينهم منذ فترة.
وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.

تابع مواقعنا