رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 43 طن عسل وزيتون منتهية الصلاحية بالبحيرة

زيتون منتهية الصلاحية
زيتون منتهية الصلاحية بالبحيرة

شنت مديرية التموين بالاشتراك مع مباحث التموين بالبحيرة، حملة تموينية مكبرة بمركز وادي النطرون على المصانع، للتأكد من صلاحية المعروض من السلع والمواد الغذائية للاستهلاك الآدمي من عدمه، حفاظ على صحة المواطنين، ترأسها عبده كشك، كبير مفتشي إدارة وادي النطرون، فرج عادل، تيمور فؤاد، عادل عيساوي، اسلام زين الدين، مفتشي المديرية.

وأسفرت الحملة من ضبط مصنع عسل غير حاصل على سجل صناعي، لإنتاجه عسل باسم شركات أخري، وإعادة تدوير العبوات المنتهية الصلاحية بتعبئتها مرة أخري، وضبط نحو 9 أطنان عسل من المنتج النهائي والعبوات منتهية الصلاحية. 

كما أسفرت الحملة عن ضبط مصنع مخلل زيتون غير حاصل على سجل صناعي، وتم ضبط 36 طن غير مدون عليها أي تاريخ أو صلاحية في مخزن المصنع، وأفاد مسئولي الإنتاج أنها منتج 2020.

وكانت إدارة التموين بمدينة حوش عيسى بمحافظة البحيرة، شنت حملة تموينية برئاسة المحاسب علاء صقر، مدير إدارة تموين حوش عيسى، وأحمد بديوي وجمعة حميدة، المفتشان بالإدارة، بالاشتراك مع إدارة الطب البيطري والدكتور محمد مبروك صقر، لضبط الرقابة على الأسواق والمخابز ومحلات الجزارة، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من صلاحية المعروض للاستهلاك الآدمي من عدمه حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط 27 كيلو لحوم بلدية داخل محل جزارة بحوش عيسى واللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي مذبوحة خارج السلخانة ويوجد بها مرض الصفراء، كما تم ضبط تاجر تمويني يقوم بنقل المحل إلي مكان آخر دون علم الإدارة . 

كما تم ضبط 9 مخابز بلدية يقومون بإنتاج خبز ناقص الوزن، كما تم ضبط مخبز يقوم بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم غلق مخبز لمده شهر ولذلك لإنتاج خبز ناقص الوزن 26 جرام في الرغيف، وتم تحرير المحاضر اللازمة للعرض وكيل النيابة العامة بحوش عيسى لاتخاذ اللازم قانونا حيال المخالفين.