الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: إعداد تشريع جديد لمواجهة مشاكل الغارمات

نيفين القباج وزيرة
سياسة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 11:08 ص

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تتعامل مع ملف الغارمات بجدية، مشيرة إلى أن التضامن الاجتماعي على وشك سداد ديون الغارمات القدامى.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، في كلمتها خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، مساء أمس الاثنين، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس اللجنة، أنه جار إعداد تشريع لوقف ومواجهة ملف الغارمات، وإعداد قاعدة بيانات للغارمات، مردفة: "إعداد قاعدة بيانات للغارمات، لمعرفة الجرم جاي منين".
وفي سياق منفصل، صرحت القباج، بأن مبادرة حياة كريمة، ستتخطى تكلفتها الـ700 مليار جنيه، مؤكدة أن المبادرة تعد أكبر مشروع تنموي لتطوير وتنمية الريف المصري والنهوض به.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن برنامج سكن كريم يستهدف نحو 120 ألف أسرة، لتأهيل منازلهم، متابعة: “يوجد نحو 200 ألف أسرة، ونستهدف الأسر الأفقر، والمنازل المتهالكة، ويتم تأهيلها ودهان المنازل من الخارج، وبرنامج سكن كريم مخصص له تكلفة نحو 25 مليار جنيه مصري”.

كما لفتت إلى أن مبادرة حياة كريمة تدخل فيها 10 وزارات، وتستهدف توفير كل الخدمات في الريف، من شبكات الصرف الصحي، والغاز، الكهرباء، والتأمين الصحي الشامل، وتطوير البنية التحتية، والهدف توفير حياة كريمة ولائقة للمواطن.

تابع مواقعنا