السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلومبرج: بيتكون تهوي لـ33 ألف دولار وتفقد كل مكاسب 2021

بيتكوين
اقتصاد
بيتكوين
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 11:13 ص

أصدرت بلومبرج الاقتصادية العالمية، تقريرا موسعًا عن خسائر أكبر عملة مشفرة في العالم، موضحة أن عملة بيتكوين فقدت تدريجياً غالبية المكاسب التي حقّقَتها منذ بداية عام 2021، حتى أصحبت أرباحها أقلّ من المحققة من خلال الاستثمار في الأصول التقليدية، إذ تكافح العملات المشفرة لتجاوز خسائرها في مايو.

وانخفضت أكبر عملة مشفرة بنسبة 6% تقريبًا خلال عمليات التداول بآسيا اليوم الثلاثاء ووصلت إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 33 ألف دولار.

وانخفض مؤشر "بلومبرج جالاكسي" للعملات المشفرة الأوسع بنسبة 10 %.

ولا تزال "بتكوين" مرتفعة بنسبة 14% منذ بداية 2021، لكنها دون مستوى العوائد على السلع بالإضافة إلى بعض مقاييس الأسهم الأوروبية والآسيوية.

ولم يتضح السبب المباشر لتراجع بتكوين يوم الثلاثاء، في حين كشفت نظرية استرداد فدية مدفوعة بعملة بتكوين دفعتها شركة أمريكية لقراصنة، أن العملة المشفرة لا تخرج عن السيطرة الرسمية إلى الحد الذي يدّعيه أكبر مؤيديها.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في "أواندا" (Oanda)، إن المحققين "يمكنهم تتبُّع ما لا يمكن تعقُّبه ومصادرة (قيمة الفدية) قد تقوّض قضية التحرّر، وعدم الخضوع للسيطرة الحكومية"، مضيفاً أن تداعيات ذلك (مصادرة قيمة فدية مدفوعة بعملة بتكوين) قد تكون أثارت موجة بيع.

واستعادت الولايات المتحدة تقريباً قيمة الفدية المدفوعة بعملة بتيكوين لمنفذي الهجوم الإلكتروني على شركة " كولونيال بايبلاين" (Colonial Pipeline Co) الشهر الماضي، في إشارة إلى أن سلطات إنفاذ القانون قادرة على ملاحقة المجرمين عبر الإنترنت حتى عندما يعملون خارج حدود الدولة.

ويراقب الاستراتيجيون مثل هالي وريش روس في "إيفركور آي إس آي" المستويات الفنية الرئيسية لعملة بتكوين، فيقول هالي إن تراجع بتكوين دون حاجز 30 ألف دولار قد يؤدّي إلى " تراجعات أخرى"، فيما يرى روس أن بتكوين قد تختبر مستوى الدعم عند نحو 29 ألف دولار.

وتراجعت بتكوين من ذروة صعودها عند 65 ألف دولار تقريبًا في منتصف أبريل، مما ألقى بظلاله على قطاع العملات المشفرة.

تابع مواقعنا