الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف حقيقة نقل "أوراق الذهب" من التحرير إلى المتحف الكبير (خاص)

أوراق الذهب بالمتحف
تقارير وتحقيقات
أوراق الذهب بالمتحف المصري بالتحرير
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 11:59 ص

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنباء عن نقل مجموعة من القطع الأثرية والتي تعود إلى العصر الروماني ومنها "أوراق الذهب" من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف المصري الكبير.

وتواصل "القاهرة 24" مع مصادر له بالمتحف المصري بالتحرير ليكشف حقيقة نقل "أوراق الذهب" من مكانها بالمتحف المصري بالتحرير إلى المتحف الكبير.

أوراق الذهب بالمتحف المصري بالتحرير 

وقال مصدر في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن مجموعة أوراق الذهب لن يتم نقلها إلى المتحف المصري الكبير وموجوده في مكانها بمتحف التحرير بقاعة العصر اليوناني الروماني، لافتًا إلى أنها عبارة عن “مجموعة من أوراق الذهب التي كانت تغطى مخارج الجسد كالفم والعينين وغيرها ومسجلة برقم 11244 في سجلات المجلس الأعلى للآثار.

وأوضح المصدر، أن المتحف المصري بالتحرير فقد مجموعة كبيرة من اللوحات ويصل عددها 10 لوحات تم نقلهم منذ فترة إلى المتحف المصري الكبير ليتم ترميمهم ووضعهم ضمن مقتنيات العرض بالدولة القديمة داخل قاعات المتحف المصري الكبير، مشيرًا إلى أن ضمن هذه الألواح لوحات الحاكم المصري القديم والذي يعود إلى الأسرة 6 والمدعو “سنفرو أشت ان اف”.

 

وكانت وزارة السياحة والآثار أعلنت مساء أمس الاثنين، أنه تم الانتهاء من تثبيت 100%؜ من جميع القطع الثقيلة بالبهو والدرج العظيم بالمتحف المصري الكبير، وأيضا تم الانتهاء من عرض أكثر من 65 %؜ من كنوز الملك  توت عنخ آمون داخل الفتارين التي تم الانتهاء من 100% من تثبيتها.

تابع مواقعنا