الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أنقذوا رشيد" يتصدر تريند تويتر لدعم الطفل المصاب بمرض مؤمن زكريا

الطفل رشيد
كايرو لايت
الطفل رشيد
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 12:52 م

تصدر هاشتاج "أنقذوا رشيد" تريند موقع التغريدات القصيرة "تويتر" لدعم الطفل رشيد، المصاب بمرض جيني نادر، يعرف بـ"ضمور العضلات الشوكي"، وتبلغ تكلفة الحقنة الواحدة 35 مليون جنيه، حيث تفاعل المستخدمون مع الاستغاثة التي وجهتها الأم إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل التكفل بعلاج طفلها على نفقة الدولة.

وتفاعل مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي، مع المنشور المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر عبر حسابه الرسمي على "تويتر" الاستغاثة، وعلق عليها: "أكتر حد حاسس بيك يا أبو رشيد".

وكانت سيدة تدعى هدى بدر، قد استغاثت بالرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل علاج ابنها الذي يعاني من مرض نادر، فنشرت عبر صفحتها على “فيس بوك” قائلة: "رشيد ابني تم تشخيصه مؤخرًا بمرض جيني نادر اسمه ضمور العضلات الشوكي Spinal Muscular Atrophy- معروف بالـSMA نسبة انتشاره 1:10000 في الأطفال".

وأضافت: "المرض دة بيأثر على الخلايا المسئولة عن الحركة وبيضعف الأطراف فابني مش هيقدر يقف ولا يمشي. ده بالإضافة إلى إننا لازم نحافظ على جلسات علاج طبيعي يوميا ومدى الحياة للحفاظ على الحالة من التدهور".

وتابعت: "الحل الوحيد هو حقنة اسمها Zolgensma بس للأسف الحقنة دي هي الأغلى في العالم تكلفتها 2.1 مليون دولار “حوالي 35 مليون جنيه مصري” ومن أهم شروطها أن الطفل يأخدها قبل ما يتم سنتين".

واستطردت حديثها قائلة: "الحقنة دي متوفرة في الولايات المتحدة ومؤخرًا أصبحت متوفرة في دبي. وطبعا نظرًا لسعرها، فمحدش بيقدر على تكلفتها من غير تبرعات.. فأنا بناشد الرئيس أنه يعالج ابني على نفقة الدولة مع العلم إن الوقت المتاح قدامنا هو أقل من 4 شهور".

تابع مواقعنا