رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس وزراء إسبانيا يثمن دور مصر في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

رئيس وزراء إسبانيا
رئيس وزراء إسبانيا

ثمّن بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، دور مصر في إرساء دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط، وجهودها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي، الذي تلقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، الذي أشاد خلاله بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مصر وإسبانيا.

وأعرب رئيس الوزراء الإسباني عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبا، مؤكدا عمق أواصر الصداقة والروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين، وتطلع بلاده للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات. كما أكد رئيس الوزراء الإسباني حرص بلاده على التنسيق والتشاور المكثف مع مصر.

من جانبه، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تطلعه لاستمرار التعاون بين مصر وإسبانيا في كافة المجالات، ومواصلة العمل الوثيق من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية، خاصةً في القطاعات التي تتمتع فيها إسبانيا بتميز مثل الرعاية الصحية والشحن البحري والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في المجال السياحي وتشجيع الشركات الإسبانية على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، لا سيما في المشروعات القومية الكبرى.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال شهد تناول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وكذا التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما قضية الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية، وكذلك مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، حيث استعرض الرئيس في هذا الخصوص الجهود المصرية لتحقيق التسوية السياسية لمختلف الأزمات في المنطقة.