رئيس التحرير
محمود المملوك

اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة بنها وشركة العربي لتدريب الطلاب في مجال تطوير المنتجات الكهربائية والإلكترونية

جامعة بنها
جامعة بنها

وقّعت جامعة بنها وشركة العربي للتجارة والصناعة، اتفاقية تعاون مشترك  لتدريب طلاب كلية الفنون التطبيقية، لإكسابهم المهارات والمعلومات والخبرات الحديثة في مجال تطوير المنتجات الكهربائية والإلكترونية.

شهد التوقيع، الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بعمل رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم  والطلاب، والدكتور جمال سوسة، المشرف علي قطاع خدمة المجتمع، وتنمية البيئة بجامعة بنها، والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلي، عميد كلية الفنون التطبيقية، والمهندس يوسف ممدوح العربي، ممثلا عن شركة العربي،  وشرين شوقي، أمين عام جامعة بنها.  

وأكد الجيزاوي أهمية الاستفادة من المخرجات البحثية لشباب الجامعة في مجالات الصناعة، والاستفادة منها وربط البحث العلمي بالصناعة من خلال عمل شراكات مع المجتمع المدني، وبالأخص رجال الأعمال من أجل دعم الجامعة في كافة مشاريعها، سواء البحثية أو في خدمة المجتمع، مؤكدا على أن الجامعة تقوم بإنشاء مستشفى تخصصي على أعلى مستوى بالشراكة مع محافظة القليوبية، تقوم بخدمة كل شرائح المجتمع.

من جانبه قال الدكتور عبد المؤمن شمس إن كلية الفنون التطبيقية تسعى للتعاون مع الشركات والمصانع الكبرى، من أجل تأهيل الطلاب، وإكسابهم مهارات ومعلومات تساعد الخريج، على أن يتمتع بمواصفات علمية ومهنية مدعوم بالتطبيق العملي من خلال شركات رائدة في مجال التخصص، بالإضافة إلى تطوير البرامج الدراسية تتسم بالمرونة اللازمة لمسايرة المستجدات التي تطرأ في سوق العمل.

وقال يوسف العربي إن هذه الاتفاقية تأتي إيمانا من مجموعة شركات العربي، بأهمية ارتباط التعليم باحتياجات سوق العمل، من الموارد البشرية من خلال إقامة علاقات وثيقة بين الجامعات ومجتمع الأعمال في مصر، مما يسهم في النهوض بالصناعة وتقديم خدمة متميزة للمجتمع وسوق العمل.