الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: رصدنا حالات كورونا بامتحانات الجامعات

الدكتور خالد عبد
تقارير وتحقيقات
الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 01:51 م

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، رصد حالات مصابة بفيروس كورونا بين الطلاب خلال الأيام الماضية بامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، مشيرًا إلى أنه تم التعامل فورا مع هذه الحالات وفقا للإجراءات المعلنة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أنه تم تخصيص غرف عزل بالكليات للتعامل مع مثل هذه الحالات.

وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، خلال جولته اليوم الثلاثاء بامتحانات كليات جامعة القاهرة، أن المجلس الأعلى للجامعات سمح للطلاب بتأجيل الامتحانات حال وجود عذر طبي مع الاحتفاظ بحقه كاملا في التقدير الجامعي، كذلك التحاليل التي تثبت ذلك وعدم قدرته على أداء الامتحانات، لافتا إلى أن الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب أولوية أولى للوزارة والمجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك مليونا ونصف المليون طالب امتحنوا إلى الآن في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، مشيرا إلى أن الطلاب سعداء لانتهاء العام الدراسي كما تمنوا.

وتفقد وزير التعليم العالي، اليوم الثلاثاء، امتحانات جامعتي القاهرة وحلوان، بالفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2020 – 2021.

تابع مواقعنا