الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية: ضبط 14 ألف حالة عدم ارتداء كمامة خلال 24 ساعة بالمحافظات

مخالفة - أرشيفية
حوادث
مخالفة - أرشيفية
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 02:32 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 14284 شخصًا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، خلال 24 ساعة بالمحافظات.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد 14284 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد 14210 أشخاص، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 74 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة.


كما تم تحرير 1197 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، ضبط 269 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة “الشيشة” بإجمالي مضبوطات 2169 أرجيلة.

وعلى صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على 4 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم على خلفية مشاجرة أبو حزام بقنا، والتي أسفرت عن  مقتل 12 مواطنا وإصابة 5 آخرين.

كما تم ضبط 24 متهمًا آخرين خلال حملة أمنية “حملة الانضباط وعودة الهدوء”، التي استهدفت منازل الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة النارية، والمطلوبين لدى الأجهزة الأمنية.

وكانت الداخلية نجحت في كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة نجع حمادي بمديرية أمن قنا، بحدوث مُشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومُصابين بقرية أبو حزام دائرة المركز بين أفراد عائلتين.

وتبين قيام أحد الأشخاص ينتمى لإحدى العائلتين بإطلاق أعيرة نارية تجاه أحد الأشخاص ينتمي للعائلة الأخرى لخلاف بينهما على مبلغ مالي، ما أدى إلى وفاته.

وإثر ذلك قام أهل المتوفى بإيقاف سيارة أجرة "ميكروباص" وإطلاق أعيرة نارية صوب مستقليها؛ ما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من المواطنين.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بأمن قنا، أسفرت جهوده عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعتين 4 أشخاص ومنهم مرتكب الحادث الأول "له معلومات جنائية" وبحوزته 2 بندقية آلية، و3 أشخاص مرتكبي الحادث الثاني "لاثنين منهم معلومات جنائية" وبحوزتهم 3 بنادق آلية. 


وتم استهداف القرية محل الواقعة والقرى المجاورة بحملة مكبرة برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي، مدعومين بمجموعات من إدارة قوات الأمن وقطاع الأمن المركزي، لضبط العناصر الإجرامية وتحقيق السيطرة الأمنية.

وأسفرت الجهود عن ضبط 24 قطعة سلاح ناري، 14 بندقية آلية، و3 بنادق خرطوش، و7 فرد محلي بحوزة 24 متهمًا لهم معلومات جنائية، من بينهم 4 مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا “قتل وإطلاق أعيرة نارية”.

تابع مواقعنا