الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“عبدالغفار” و “الخشت” يستعرضان وضع المشروعات الكبرى لجامعة القاهرة (فيديو)

رئيس جامعة القاهرة
تقارير وتحقيقات
رئيس جامعة القاهرة ووزير التعليم العالي
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 04:01 م

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على هامش الجولة التفقدية صباح اليوم الثلاثاء، للاطمئنان على انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ولاستعراض الوضع الحالي للمشروعات الكبرى للجامعة ومنها الجامعة الدولية التي تُعد أول جامعة برامج منذ الإعلان عنها في أبريل 2018.

وناقش وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة إنشاء كليات جديدة على أرض الجامعة بمدينة 6 أكتوبر، من بينها كلية لعلوم الفضاء وأخرى لعلوم الطاقة، إلى جانب إنشاء المجمع الطبي الجديد لأطفال أبو الريش.

وتناول اللقاء استعراض الموقف التنفيذي للمعهد القومي للأورام الجديد 500500 بالشيخ زايد، حيث يعد المستشفى من المشروعات الكبرى التي تنفذها جامعة القاهرة بهدف توفير أفضل تجربة علاجية لمرضى السرطان على أعلى مستوى علاجي وتشغيلي وهندسي، كما تم مناقشة إجراءات افتتاح المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام القديم بعد زيادة الطاقة الاستيعابية له.

وتم مناقشة الوضع الحالي لمشروع تطوير مستشفيات قصر العيني، واستكمال أعمال مستشفى ثابت ليصبح من أكبر المستشفيات في العالم لعلاج الأمراض المعدية والباطنة والمتوطنة، وأول معهد طبي بحثي متخصص في الأمراض المعدية.

تابع مواقعنا