الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة" يكرم رائدة فن الرسوم المتحركة فايزة حسين بدورته الـ22

فايزة حسن
فن
فايزة حسن
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 04:38 م

أعلنت إدارة مهرجان "الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة"، الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي تكريم فنانة التحريك ورائدة فن الرسوم المتحركة المخرجة الراحلة فايزة حسين في دورته الـ22 التي يرأسها الناقد السينمائي عصام زكريا والمقرر إقامتها في الفترة من 17 وحتى 21 يونيو الجاري بمدينة الإسماعيلية.


وتعد فنانة التحريك والمخرجة فايزة حسين من رواد فن الرسوم المتحركة في مصر، قدمت عشرات الأفلام والبرامج وتترات المسلسلات والأغاني وحصدت العديد من الجوائز في مهرجانات محلية ودولية، وقدمت أعمالًا  لمؤسسات دولية مثل "اليونيسكو-الصليب الأحمر- اليونيـسـيف"، بالإضافة الي التليفزيون المصري، وART والهيئة العامة للاستعلامات.


 
يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويًا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان.

 

 ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

 

رئيس "القومي للسينما": دورة "استثنائية" لمهرجان الإسماعيلية

استجابة لقرار مجلس الوزراء.. مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية يعلق إقامة الدورة 22

تابع مواقعنا