رئيس التحرير
محمود المملوك

بريطانيا تقيد السفر في المناطق مرتفعة الإصابات بالسلالة الهندية

بريطانيا
بريطانيا

أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، تقييد السفر في العديد من المناطق الموجود بها عدد مُرتفع في حالات الإصابة بالسلالة الهندية المُتحورة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف هانكوك، في تصريح لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن مانشستر الكبرى ولانكشاير ستحصلان على حزمة دعم مُعززة، لمُواجهة ارتفاع في مُتغير دلتا "السلالة الهندية"، لفيروس كورونا، بالإضافة إلى مُطالبة السُكّان بتقليل السفر.

وأوضح الوزير خلال كلمته بمجلس العموم: "يمكنني أن أُخبر مجلس النواب أننا اليوم، بالعمل مع السلطات المُحلية، نُقدِّم حِزمة دعم مُعززة تستند إلى ما يعمل في بولتون لمُساعدة مانشستر الكبرى ولانكشاير في مُعالجة ارتفاع المصابين بالسلالة الهندية".

وفي وقت سابق، صرح مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، بأن السلالة الهندية المُتحورة من فيروس كورونا المستجد، أسرع انتشارًا بنسبة 40%، مُقارنة بالطفرة البريطانية.

وتابع: “السلالة الهندية قابلة للانتشار بنسبة 40% أكثر من السلالة البريطانية التي تم اكتشافها في كينيت”، مشيرًا إلى أن رفع القيود المفروضة على البلاد في 21 يونيو المقبل، سيكون صعبًا للغاية مع تفشي السلالة الهندية.

وأكد هانكوك أن انتشار السلالة في البلاد يكون بنسبة 40% تقريبًا، وهذا يعني أنه من الصعب إدارة هذا الفيروس باستخدام مُتغير "دلتا" الجديد، ولكن بشكل حاسم نعتقد بأنه مع جرعتين من اللقاح ستحصل على نفس الحماية مثل البديل القديم"، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح اللقاحات لمن هم دون الثلاثين في الأيام القليلة المقبلة.

عاجل