الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"رجال الأعمال" تبحث مع "الموفق القابضة" فرص زيادة الاستثمارات السعودية بمصر

شعار جمعية رجال الأعمال
اقتصاد
شعار جمعية رجال الأعمال
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 06:39 م

حثت جمعية رجال الأعمال المصريين، مع سلمان بن خليل السبعان، نائب رئيس مجموعة “الموفق” القابضة السعودية ورئيس شركة السلمانية للتنمية العقارية “رادكس”، فرص زيادة الاستثمارات السعودية في مصر.

ورحب مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين بالاستثمارات الأجنبية والعربية في مصر، والدخول في شراكة وتعاون مشترك لتبادل المعلومات وتذليل العقبات لدفع نمو الاستثمارات المشتركة وتعزيز التبادل التجاري بين القطاع الخاص في البلدين، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

من جانبه، قال فتح الله فوزي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن السوق المصرية في احتياج شديد لإقامة صناعات لمواد البناء بمختلف أنواعها في ظل النهضة العمرانية التي تشهدها الدولة ومشروعاتها التنموية في مختلف المحافظات والمدن على مستوى الجمهورية.

فيما أكد مجد الدين المنزلاوي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، حرص مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين في التعاون مع مجموعة الموفق القابضة لتسهيل مهمتها في التوسع في الاستثمار في مصر سواء بتوفير كافة البيانات والمعلومات عن السوق أو الحوافز التي تتضمنها قوانين الاستثمار والفرص الواعدة للنمو والتشغيل.

ودعا رئيس لجنة الصناعة بالجمعية مجموعة الموفق القابضة السعودية لوضع قطاع الاستثمار الصناعي ضمن خطتها الاستثمارية خاصة أنه من القطاعات الإنتاجية التي تحتاجها السوق المصرية وأسواق التصدير.

وأشار إلى أن كافة الاستثمارات الخليجية والشركات العاملة في السوق المصرية حققت في الفترة الماضية عوائد جيدة ونسب نمو إيجابية بفضل المشروعات القومية والكبرى للدولة ومبادرات الرئيس السيسي الداعمة لمختلف القطاعات الاقتصادية وعلى رأسهم القطاع الصناعي والعقاري والمقاولات بجانب مشروعات البنية التحتية والانشاءات والتنمية العمرانية.

من جهته، قال سلمان بن خليل السبعان، نائب رئيس مجموعة الموفق القابضة ورئيس مجلس إدارة شركة السلمانية للتنمية العقارية-رادكس، إن المجموعة لديها خطة توسعية في مصر من خلال ضخ استثمارات سعودية جديدة في المرحلة المقبلة.

وأضاف أن الاستثمار الزراعي من بين الأفكار الاستثمارية المطروحة على أجندة الخطة الاستثمارية خاصة لمشروعات اللاند سكيب في العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة.

ولفت إلى امتلاك المجموعة العديد من الأنشطة المتنوعة بين الاستثمار العقاري والمقاولات وأعمال الصيانة والمجال الصحي والتشييد والبناء بجانب أنشطة أخرى في قطاع التجارة والزراعة.

فيما أكد أكرم الشيخ، نائب المدير التنفيذي لشركة السلمانية، رغبة مجموعة الموفق السعودية في الانضمام لعضوية جمعية رجال الأعمال المصريين كبداية لتوجهها نحو توسيع استثماراتها في مصر من خلال شركة السلمانية للتنمية العقارية أحدي شركات الموفق القابضة.

وأوضح أن مجموعة الموفق القابضة بدأت التفكير جديًا في الاستثمار في مصر مع بداية صدور قانون الاستثمار الجديد الذي أعطى الطمأنة للشركة والمستثمرين العرب في الدخول لمصر؛ نظرا لكونه من القوانين الجاذبة للاستثمار وتتوافق مع خطة مجموعة الموفق للتوسع الخارجي.

وأضاف “بدأت مجموعة الموفق القابضة نشاطها في مصر في 2018 من خلال شركة السلمانية للتنمية العقارية التي تأسست في ضوء قانون الاستثمار المعدل، وحققت معدلات نمو إيجابية في 2020 رغم جائحة كورونا”، منوها بأن المجموعة بدأت في اختبار السوق من خلال إقامة عدة مشروعات في منطقة توسعات القاهرة الجديدة.

تابع مواقعنا