الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"شعبة السيارات" ترسل مذكرة بأهم المقترحات حول قرار نقل المعارض خارج الكتل السكنية

عمر بلبع رئيس شعبة
اقتصاد
عمر بلبع رئيس شعبة السيارات
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 09:23 م

قال عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات في اتحاد الغرف التجارية، إنه أرسل مذكرة إلى إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بشأن الكتاب الدوري رقم (100) لسنة 2021 الخاص بنقل المعارض خارج الكتلة السكنية على مُستوى الجمهورية خلال 3 أشهر.

وأضاف بلبع، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن الاجتماع الذي عقدته الشعبة لمُتابعة القرار، تناول كافة الجوانب والحلول للخروج من الأزمة الحالية التي تشمل كل معارض السيارات في مصر، مؤكدا رفضه لقرار نقل كافة المعارض إلى خارج نطاق الكتل السكنية، مُوضحا أنها لا تسبب أضرارًا أو كثافات أو ازدحام.

وأشار إلى إمكانية نقل المعارض الغير مُرخصة للمناطق الجديدة التي تُريدها الحكومة لمُحاربة العشوائية، وتوفير أماكن أفضل لهؤلاء العارضين.

وعقدت شعبة تجار وموزعي السيارات، بغرفة القاهرة التجارية، اجتماعًا طارئًا، لمناقشة قرار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بنقل المعارض خارج الكتلة السكنية على مُستوى الجمهورية خلال 3 أشهر، من أجل إعداد مُذكرة عاجلة ورفعها إلى المُهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، بمقترحات الشعبة حول هذا القرار.

ومن ضمن مُقترحات الشُعبة التي تتضمنها المُذكرة، ضرورة تقنين أوضاع جميع معارض السيارات المُلتزمة بشروط التراخيص، مع تطبيق القانون على غير المُلتزمين فيما يتعلق بكافة المعارض" سواء المعارض صاحبة التراخيص الدائمة أو المؤقتة أو التي ليس لها تراخيص، وتعمل في هذا النشاط منذ سنوات، وتنطبق عليها كافة الشروط، مع إشراك الشُعبة في مشاريع القرارات التي تتعلق بهذا القطاع قبل صدورها.   

"المالية": إخضاع مأكولات الدليفري لـ14% يعالج التشوه الضريبي

رسميًا.. حظر إقامة معارض السيارات داخل الكتلة السكنية بالشرقية

التنمية المحلية: منع إصدار رخص معارض السيارات بالكتل السكنية استجابة لشكاوى الموطنين

برلماني يطالب باستثناء معارض السيارات المرخصة من قرار النقل خارج الكتل السكنية

تابع مواقعنا