الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شقق سكنية وإيجار مُخفض.. محافظ الإسكندرية يفاجئ سكان منطقة نادي الصيد (فيديو)

اللواء محمد الشريف
تقارير وتحقيقات
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 09:24 م

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مشروعات عملاقة تمت خلال السبع سنوات الماضية في حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكانت للمحافظة النصيب الكبير منها.

وأضاف المحافظ، خلال مُداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”: “في الإسكندرية يوجد مشروع سوق الجملة الجديد في برج العرب، ويوجد مشروع قوي لتطوير 7 مناطق عشوائية”.

وتابع: “كما يوجد مشروع توفير جراجات ومشروع التحول الرقمي، إضافة لمجهودات مُواجهة البناء المُخالف والعشوائي، والمشروعات البترولية وطرق نقل مثل محور المحمودية، ومشروعات بشائر الخير”.

وأوضح الشريف أن حجم المشروعات تتكلف مليارات، منها ما هو من مِيزانية المحافظة بتكلفة 16.5 مليار، ومنها ضمن المشروعات القومية العملاقة.

وفاجأ محافظ الإسكندرية، سكان منطقة نادي الصيد، بأنه سيتم تسليم 112 أسرة بنظام القرعة، شقق سكنية تحوي 3 غرف، وبها عدادات المياه والكهرباء والأجهزة الكهربائية، كما سيتم توفير 1000 شقة خلال شهرين، وذلك بأسعار مخفضة.

وأشار إلى وجود بحث اجتماعي للأسر التي لا تستطيع تحمل الإيجار لإعفائهم، كما سيتم تعويض أصحاب الأراضي بسعر المتر السوقي، شرط وجود عقود مُسجلة.

تابع مواقعنا