الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهاز تنمية المشروعات يضخ 32 مليار جنيه خلال 7 سنوات

طارق شاش
اقتصاد
طارق شاش
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 08:34 ص

قال المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الدولة خلال الـ 7 سنوات الأخيرة قامت بعمل مشروعات كثيرة، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتماما كبيرا بالمشروعات الصغيرة و المتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف شاش في تصريحات تلفزيوينة، أن الجهاز قام بضخ مبلغ 32 مليار جنيه فى هذا القطاع خلال الـ 7 سنوات، من إجمالى 50 مليار جنيه تم ضخها فى 30 عامًا.

ولفت إلى أن الأرقام التى تحققت فى الـ 7 سنوات الأخيرة لم تحقق من قبل، وأشار إلى أن المشروعات الصغيرة تمثل 98% من حجم القطاع الخاص في مصر.

وتابع طارق شاش: "تم إصدار قانون المشروعات الصغيرة والقانون يوفر مزايا وحوافز لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويتسبب في وطفرة كبيرة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ".

وأكمل طارق شاش : "الجهاز أصبح محورا في كل مبادرات الدولة الرئاسية والقومية سواء مبادرات لها علاقة بالتصنيع وإحلال المنتج المحلي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة شركاء في مدينة دمياط للأثاث، وهناك شركات مع وزارة الهجرة لتوفير فرص عمل للعمالة العائدة من الخارج بعد جائحة كورونا".

ولفت إلى أن "الجهاز له دور كبير في مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري والجهاز يرأس اللجنة الخاصة بالمحور الاقتصادي في المبادرة".

وزير المالية: الصكوك السيادية تسهم في تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية

تابع مواقعنا