الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التخطيط": مشروع رواد 2030 يستهدف إضافة 50 ألف شركة جديدة للاقتصاد المصري

هالة السعيد وزيرة
اقتصاد
هالة السعيد وزيرة التخطيط
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 09:14 ص

قالت الدكتورة غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، إن المشروع تم إنشاءه تحت مظلة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف نشر فكر ريادة الأعمال، والعمل الحر بين الشباب.

وأضافت " خليل " في تصريحات تليفزيونية، أن الهدف من مشروع رواد 2030 منذ البداية هو تعليم الشباب كيفية خلق وظيفة للذات ، مشيرة إلى أن التوظيف متوقف في الدولة منذ فترة استعداداً للنقل إلى العاصمة الإدارية .

وتابعت مدير مشروع رواد 2030 ، أننا نعمل على تغيير طريقة تفكير الشباب من خلال مبادرات مختلفة ، مشيرة إلى أنه تم العمل في 3 محاور ، أولهم محور التعليم ، حيث تم إطلاق ماجستير مهني لريادة الأعمال وإدارة الابتكار مع جامعة " كامبيردج " ، وعمل دبلومة مع الجامعة الأمريكية ، ودبلومة أُخرى مع الجامعة الألمانية .

وأكملت " خليل " ، أنه يتم نشر التوعية عبر حملة " إبدأ مستقبلك " ، للتعريف بفكر ريادة الأعمال لطلاب المدارس ، والجامعات ، وتوصلنا إلى 300 ألف طالب من المرحلة الاعدادية ، وأكثر من 20 ألف طالب في المرحلة الجامعية .

ونوهت ، أن مبادرة " المليون الريادي " تم إطلاقها منذ شهر تقريباً ، بهدف إعداد مليون رائد أعمال بحلول عام 2030 ، وإضافة 50 ألف شركة جديدة للاقتصاد المصري  .

وأشارت ، إلى أنه تم إطلاق المرحلة الأولى فقط من هذه المبادرة ، وسيتم إطلاق المرحلة الثانية في شهر 7 القادم ، والمرحلة الثالثة في شهر 11 القادم ، منوهة إلى أن بعد مرور هذه المرحل ، يصبح رائد الأعمال جاهز لفتح شركة بمفرده .

وزير المالية: مصر تدخل سوق التمويل الإسلامي عن طريق الصكوك لأول مرة

تابع مواقعنا