الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يحافظ على صحة الجهاز العصبي والمناعي.. فوائد عصير الكرفس والسبانخ

عصير الكرفس بالسبانخ
كايرو لايت
عصير الكرفس بالسبانخ
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 07:16 ص

بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ومواجهة الطقس الحار، يلجأ الكثير من الأفراد للبحث عن عصائر طبيعية لتعويض السوائل التي فقدها الجسم خلال اليوم، ويحب أن تكون تلك السوائل طبيعية حتى تدعم الجسم وتساهم في إتمام العمليات الحيوية.

ويمكن دمج بعض النباتات لينتج عنها نوع من السوائل المفيدة للجسم، ويجب ادراك العناصر الغذائية لكل مشروب قبل المزج بينهم حتى لا تتضرر المعدة.

فوائد مزج عصير الكرفس مع السبانخ: 
يقوم تلك المزيج بتقوية الجهاز المناعي للجسم، إضافةً لقدرته على منح الجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها، حيث يحتوي عصير السبانخ والكرفس على قيم غذائية كبيرة، فهو يعد مصدرًا جيدًا لفيتامين "ك"  العام في التخفيف من خطر حدوث النزيف بعد الإصابة بالجروح.

يمتلك مزيج السبانخ مع الكرفس فيتامين "أ" و فيتامين "ج"مما يفيد حالات كسور العظام، كما يعد له دورًا هامًا في تعزيز وظيفة الجهاز المناعي بالجسم، ويحافظ على صحة الجهاز العصبي.

يعتبر مشروب السبانخ والكرفس غني بالاملاح والعناصر المعدنية أهمها عنصر الحديد، وهو العنصر الذي يساهم في إتمام مختلف العمليات الحيوية بالجسم.

يساعد مزيج الكرفس والسبانخ في الحفاظ على وظائف الأعصاب وعلاج التهابات المفاصل، نظرًا لإحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة.

ولكن يجب عدم الإفراط في تناول مشروب الكرفس والسبانخ لانه قد يسبب حدوث إضطرابات في المعدة نتيجة للعناصر التي يحتوي عليها.

تابع مواقعنا