رئيس التحرير
محمود المملوك

محمد يوسف: مصر تشهد طفرة اقتصادية لم تحدث منذ عهد محمد علي

أرشيفية
أرشيفية

قال المهندس محمد يوسف، عضو مجلس إدارة شركة مافين للتطوير العقاري، إن مصر لم تشهد  الطفرة الاقتصادية التي تمر بها الأن  منذ عام محمد على، والتي تحدث منذ 7 سنوات، مع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة في القطاع العقاري الذي يخدم 100 مليون مصري.


وأكد يوسف خلال مؤتمر صحفي للشركة أن القطاع  العقاري  يعكس دور الدولة واهتمامها به سواء  من خلال التشريعات أو التيسيرات المالية والمصرفية التي تقدمها الدولة .


وأعلنت الشركة، وهي شركة شقيقة لمجموعة "ريفر وردز "الأمريكية عن إطلاق مشروع كالي كوست في رأس الحكمة باستثمارات تصل إلى 15 مليار جنيه، يتميز بحر كالي كوست باللون الفيروزي بواجهة شاطئ كبيرة تصل إلى 600 متر بمساحة 30 فدان.


وأكد يوسف،  أن منطقة رأس الحكمة،  تعد من أهم مناطق الخطة الاستراتيجية القومية للتنمية العمرانية في مصر، لما لها من فرص استثمارية وتنموية كبيرة
وقال المهندس محمد رشدي عضو مجلس إدارة شركة مافين،نعمل من خلال فلسفة خاصة تكمن في الدراسة المستمرة والدائمة للسوق المصري لتحديد احتياجات العملاء المتجددة بشكل دقيق وعملي  .

وقال الدكتور خالد طرابية أستاذ مساعد التصميم المستدام و نائب رئيس قسم العمارة بالجامعة الأمريكية قائلا: "أن سوق العقارات بحاجة إلى الإتجاه لإنشاء مجتمعات مستدامة للأجيال القادمة في ظل التحديات التي تواجه مصر في الوقت الحاضر والمستقبل، بالإضافة إلى توفير فرص تدريبية و تعليمية للطلاب و الخريجيين .

وشهدت مصر طفرة كبيرة في مختلف قطاعات الدولة متجهة نحو التنمية العمرانية، منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية في عام 2014، حيث أطلق قطار التنمية الاقتصادية الشاملة، فقد أولت الحكومة اهتماما كبيرا بالقطاع العقاري الذي يسهم بنسبة كبيرة في تحقيق النمو الاقتصادي.