رئيس التحرير
محمود المملوك

"البيئة" تكثف أنشطتها التوعوية بالأفرع الإقليمية بقنا وأسيوط

البيئة تكثف أنشطتها
البيئة تكثف أنشطتها التوعوية

نفذت وزارة البيئة، من خلال الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة، مجموعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية لرفع ونشر الوعي البيئي لدى كافة فئات المجتمع المختلفة بمحافظات الجمهورية.

وعقد فريق التوعية بفرع أسيوط، ندوة توعوية بمركز شباب قرية بنى زيد، مركز الفتح، بمشاركة عدد من أهالي القرية والشباب والطلائع، وتم الحديث حول أهمية الحفاظ على البيئة، وضرورة التخلص الآمن من المخلفات، إضافة الى التوعية بأهمية الحد من استخدام البلاستيك وخطورته على الصحة والبيئة والتعريف بيوم البيئة العالمي، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

كما تم تنفيذ ندوة توعية بيئية بمقر الجمعية الخيرية الإسلامية لتنمية المجتمع بقرية البورة للرائدات الريفيات بالجمعية تم خلالها إلقاء الضوء عن أهمية الطبيعة وتنوعها البيولوجي للإنسان ودور الفرد والمجتمع في المشاركة في حماية هذه الثروات الطبيعية والحفاظ عليها.

ونفذت وحدة المرأة وإدارة التوعية بفرع جهاز شئون البيئة بالفيوم، ندوة تثقيفية عن يوم البيئة العالمي، وذلك بمقر جمعية الآفاق العليا وخدمة المجتمع والبيئة بالفيوم، كما تم المشاركة بتنفيذ ورشة عمل فنية عن إعادة تدوير المخلفات بالمنزل لتحقيق الاستفادة القصوى، من الموارد المتاحة والاستفادة من إعادة تدوير المخلفات من الورق والكرتون والبلاستيك في صنع أشياء ذات قيمة فنية وجمالية، شارك في الورشة عدد 20 من الرائدات البيئيات والمتطوعات بالجمعية.

البيئة تكثف أنشطتها التوعوية
البيئة تكثف أنشطتها التوعوية
البيئة تكثف أنشطتها التوعوية
البيئة تكثف أنشطتها التوعوية

وشارك فريق التوعية بفرع جهاز شئون البيئة بقنا ضمن الأنشطة الصيفية لإدارة رياض طفل المستقبل بالهدايات بقرية الزوايدة بمدينة نقادة بندوة وورشة عمل بعنوان "ازرع شجرة وحافظ على البيئة" شارك فيها 50  طفل من المرحلة الابتدائية.

تم خلال الندوة التوعوية تقديم عرض مبسط للأطفال للتعريف بيوم البيئة العالمي الذى يوافق الخامس من يونيو كل عام، ونشر الوعي البيئي لعدد من السلوكيات الإيجابية للحفاظ على البيئة،


وتم تنفيذ ورشة عمل لفن الأوريجامى "فن طي الورق" للأطفال لتدريبهم على كيفية استغلال الورق وعمل أشكال مختلفة من خلال هذا الفن مثل  الأشجار و الطيور والحيوانات ولعب الأطفال وغيرها من الأشكال الرائعة للعمل على اكساب الأطفال مهارات فن طي الورق، وحث الأطفال علي تحسين سلوكياتهم البيئية حرصاً على تربية النشء على المفاهيم البيئية السليمة لتحقيق المفهوم الشامل للتنمية المستدامة.

عاجل