الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نبيلة مكرم تستعرض مع مسؤولي الأمم المتحدة أوضاع المهاجرين والعالقين في ظل كورونا

وزيرة الهجرة نبيلة
سياسة
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 10:54 ص

استعرضت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في اجتماع تشاوري عبر تطبيق "زووم" مع كل من إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى مصر، وطارق الشيخ المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى دولة الكويت، أوضاع المهاجرين بعد جائحة فيروس كورونا وقضايا العالقين والأطفال في ظل هذه الأزمة العالمية.

في مستهل الاجتماع، رحبت السفيرة نبيلة مكرم بالحضور، وأعربت عن سعادتها بعقد الاجتماع كنواة للتعاون المثمر مع مختلف أجهزة ومكاتب منظمة الأمم المتحدة، ثم بدأت تستعرض جهود وزارة الهجرة المصرية مع المهاجرين والعاملين بالخارج الذين تضرروا من الجائحة وتداعيتها، موضحة أن الوزارة على تواصل دائم معهم وتقوم بإعلامهم أولا بأول بالشروط والإجراءات التي تتخذها الدول مع مراعاة كامل الاحترام لسيادة كل دولة.

اجتماع وزيرة الهجرة 

وأكدت وزيرة الهجرة أنه من الضروري النظر إلى الأوضاع الإنسانية للمهاجرين في ظل الأزمة التي تسببت فيها جائحة كورونا عالميًا، وشددت على أن الدولة المصرية لم تدخر جهدًا مع أبنائها بالخارج، حيث حرصت وزارة الهجرة على اطلاعهم بكافة المستجدات، مشيرة إلى لقاء الوزيرة بوزير التربية والتعليم د. طارق شوقي لبحث آلية إجراء امتحانات للطلبة المصريين غير القادرين العودة إلى الكويت خلال الفترة الحالية.  

اجتماع وزيرة الهجرة 

وفي نفس السياق، دعت السفيرة نبيلة مكرم إلى التعاون والتنسيق بشأن إقامة حملات توعية للمهاجرين والعاملين في الخارج بإجراءات كل دولة في ظل الجائحة، كما أوصت بتسليط الضوء على الجوانب الإيجابية للهجرة المنظمة.

من جانبها، أعربت إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى مصر، عن سعادتها للمشاركة في هذا الاجتماع، ورحبت بالتعاون مع وزارة الهجرة  بشأن  قضايا دعم المهاجرين في ظل جائحة كورونا، مؤكدة متابعتها لكافة الأنشطة والمستجدات.

اجتماع وزيرة الهجرة 

فيما أعرب طارق الشيخ، المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى الكويت، عن سعادته للمشاركة في هذا الاجتماع، وأبدى استعداده التام للمشاركة في المبادرات والتوصيات التي تطرحها وزارة الهجرة المصرية لدعم قضايا المهاجرين الإنسانية في ظل جائحة كورونا، علاوة على الاستفادة من طاقاتهم.

وفي الختام، تم الاتفاق على التعاون والتنسيق المستمر وضرورة النظر إلى الجانب الإيجابي للهجرة والاستفادة من المهاجرين في الدول كثروة بشرية تساهم في الاقتصاد القومي لكل دولة.

تابع مواقعنا