الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمحات من حياة زيزي البدراوي في ذكرى ميلادها (صور)

زيزي البدراوي
فن
زيزي البدراوي
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 10:59 ص

يوافق اليوم الأربعاء 9 يونيو، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة زيزي البدراوي، التي كان اسمها الحقيقي "فدوى جميل عبد الله البيطار"، وبدأت حياتها الفنية عندما اكتشفها المخرج عز الدين ذو الفقار عام 1957، وقدمها في فيلم "بورسعيد"، وأعاد المخرج حسن الإمام اكتشافها واختار لها اسم "زيزي" منذ فيلمها الثاني "عواطف" عام 1958، الذي قالت في حوار للتلفزيون الإماراتي عنه إنه بدايتها الفنية الحقيقية، وبعدها قدمها في العديد من الأعمال السينمائية ومنها فيلم "السبع بنات"، وفيلم "شفيقة القبطية".

أعمال زيزي البدراوي في السينما

وتألقت “البدراوي” بعدها في أعمال مع نجوم جيلها، فقدمت فيلم "البنات والصيف" مع عبد الحليم حافظ، ومع الفنان أحمد رمزي فيلم "آخر شقاوة"، ومع الفنان شكري سرحان في "سجين الليل".

زيزي البدراوي

إبداع زيزي البدراوي في الدراما

وبرعت زيزي في الأعمال التلفزيونية خاصة مع تقدمها في السن، فلعبت دور الأم باقتدار في مسلسلات "المال والبنون، شرخ في جدار الحب، حضرة المتهم أبي، نجمة الجماهير، ليالي الحلمية، حبيب الروح"، وقدمت في المسرح مسرحيات "هاملت، شيئ في صدري، أولادنا في لندن، هالو دوللي".

زيزي البدراوي

زيجات زيزي البدراوي

تزوجت زيزي مرتين، الأولى في بداية حياتها الفنية من المخرج عادل صادق عام 1966 بعد أن تعارفا خلال فيلم "حبي في القاهرة"، لكن الزواج لم يستمر طويلًا، وانفصلت عنه، وقالت بعدها في حوار صحفي مع "مجلة الموعد" في سنة 1972 إنها ندمت على زيجتها الأولى، لكونها لم تفكر جيدًا قبل الزواج ولهذا كان مصيره الفشل.

كما تزوجت من توفيق عبد الجليل الذي أحبته كثيرًا وطالما كانت تردد سيرته خلال الحفلات ولقاءات الأصدقاء، حتى إنها ابتعدت نسبيًا عن السينما بسببه، وأصبحت تقدم أعمالًا قليلة في العام الواحد، وفقًا لتصريحاتها في تلفزيون دبي، لكن الطلاق وقع بينهما نهاية عام 1988 ولم تتزوج بعدها، ولم تنجب زيزي أبناء من كلا زيجاتها.

زيزي البدراوي

استسلامها للسرطان

وكشفت من قبل الفنانة نهال عنبر أن الفنانة الراحلة كانت صديقتها منذ سنوات وكانت خيرة وتود أصدقائها، مشيرة إلى أن الفنانة استسلمت للمرض في حياتها الأخيرة، وأنها لم تدخر جنيهًا واحدًا من ثروتها؛ لأن أموالها كانت لأصدقائها وأحبابها لكونها إنسانة خيرة.

توفيت الفنانة زيزي،  في 31 يناير 2014، وشيّع جثمانها في أول فبراير من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، عقب معاناة مع أمراض السرطان والقلب وضيق التنفس والشلل الرعاش.​

زيزي البدراوي
تابع مواقعنا