الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منتخب البرازيل يعلن معارضته إقامة كوبا أمريكا على أراضيه

البرازيل
رياضة
البرازيل
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 11:25 ص

أعلن نجوم منتخب البرازيل في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، بعد الفوز على باراجواي، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر2022، عن موقفهم النهائي من مسابقة كوبا أمريكا بالمشاركة فيها رغم معارضتهم إقامة البطولة.

وانتقد لاعبو السامبا، قرار نقل كأس كوبا أمريكا فى اللحظة الأخيرة إلى البرازيل من الأرجنتين، فى ظل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، لكن قالوا إنهم سيشاركون فى البطولة التي تضم 10 فرق وتنطلق فى برازيليا، يوم الأحد المقبل.

وكان من المقرر أن تقام كوبا أمريكا في عام 2020، لكن بسبب جائحة كورونا تم تأجيل المسابقة لعام 2021، على أن تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا بتنظيم مشترك، في الفترة ما بين 13 يونيو وحتى 10 يوليو، ثم تم سحبها من الدولتين وتم إسناد تنظيمها إلى البرازيل.

وجاء في بيان منتخب البرازيل: "عندما يولد الشخص البرازيلي فهو يولد معجب وعاشق، ولذلك كتبنا هذه الرسالة لأكثر من 200 مليون معجب عن رأينا في البطولة".

وأضاف البيان: "نحن مجموعة متماسكة ولكن بأفكار مختلفة لأسباب عديدة، إنسانية ومهنية، نحن غير راضيين عن سلوك اتحاد أمريكا الجنوبية كونميبول بخصوص البطولة، حتى لو تم استضافتها في وقت متأخر بتشيلي أو البرازيل".

وتابع: "من المهم التأكيد على أننا لم نرغب في أي وقت في إجراء هذا النقاش السياسي، ولكننا ندرك أهمية موقفنا ونظهر لتجنب تداول المزيد من الأخبار الكاذبة حولنا".

وأتم البيان: "كما أننا نتحدث لمنع المزيد من الأخبار الكاذبة التي تتضمن أسمائنا وتتداول دون نشر الحقيقية ونذكر أننا محترفو كرة قدم لدينا مهمة يجب أن ننجزها مع بطل العالم التاريخي 5 مرات صاحب اللون الأصفر والأخضر، نحن ضد تنظيم كوبا أمريكا لكننا لن نقول لا للمنتخب البرازيلي".

وستقام البطولة في 4 مدن وعلى 5 ملاعب، وهي "ماراكانا ونيلتون سانتوس" في مدينة ريو دي جانيرو، الملعب الأولمبي في مدينة جويانيا، "بنتانال" في مدينة كوبايا والملعب الوطني في مدينة برازيليا.

تابع مواقعنا