الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الخارجية الفلسطينية": إسرائيل تثبت يوميًا أنها دولة فصل عنصري

الأراضي الفلسطينية
الأراضي الفلسطينية المحتلة
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 12:42 م

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن إسرائيل تثبت يوما بعد يوم أنها دولة فصل عنصري، وتحاول إخماد وكسر إرادة الصمود والمواجهة والسيطرة على وعي الأجيال الفلسطينية.

جاء ذلك خلال بيان صحفي اليوم الأربعاء: "لا يمر يوم واحد دون أن تقدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وأذرعها المختلفة بما فيها ميليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة، على ارتكاب الجرائم والاعتداءات الاستفزازية بحق أبناء شعبنا".

وأضافت أن سيطرة الاحتلال الإسرائيلي تؤدي إلى تكريس نظام الفصل العنصري، والعمل على ترسيخ إسرائيل كدولة، والعمل على تحويل التجمعات السكانية الفلسطينية إلى معازل أشبه بالسجون. 

وذكرت أن هناك هيمنة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وأن هذا الجوهر العنصري للاحتلال الإسرائيلي بات مدار حديث ونقاش من قبل عديد من القادة الدوليين والمسؤولين ووسائل الإعلام العالمية بما فيها الأمريكية والإسرائيلية، كذلك بعض المسؤولين والجهات والمنظمات الحقوقية والإنسانية داخل إسرائيل نفسها.

وأكدت الخارجية أنها تسعى للقضاء على ذلك التوجه عبر عملها اليومي مع دول العالم وعبر بعثاتها المختلفة والمنتشرة في كل أرجاء المعمورة، بالتنسيق مع كل الأطراف ذات الصلة وأصحاب الدراسات والأبحاث خاصة القانونية منها، التي تؤكد عنصرية دولة الاحتلال.

تابع مواقعنا