الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يتابع مشروعات إنشاء كباري "السيل الجديد" بـ340 مليون جنيه

كوبري السيل الجديد
محافظات
كوبري السيل الجديد
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 12:49 م

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية التي تساهم في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة، أبرزها مشروع إنشاء كوبرى علوي للسيارات والمشاة لإنهاء مشكلة الاختناق المروري أمام مزلقان السيل الجديد بتكلفة 130 مليون جنيه وبطول 750 مترا، وبارتفاع 6 أمتار بنظام 2 كوبري في اتجاهين منفصلين عرض كل منهما 8 أمتار.

ويتوازى هذا المشروع مع مشروع إنشاء كوبري آخر علوي للسيارات والمشاة أعلى مزلقان المضيق بمدينة كلابشة على طريق أسوان/القاهرة الزراعي بتكلفة 210 مليون جنيه وبطول 1000 متر وارتفاع 6 أمتار ونظام 2 كوبري في اتجاهين منفصلين عرض كل منهما 8 أمتار.

وأشاد اللواء أشرف عطية بجهود وزارة النقل والطفرة غير المسبوقة بقيادة الفريق كامل الوزير في إنشاء المحاور التنموية والكباري، بالإضافة إلى إنشاء ورفع كفاءة عديد من الطرق السريعة الطولية والعرضية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمد شرايين التنمية والعمران.

أوضح المهندس عيد كرومر، مدير عام المنطقة العاشرة للهيئة العامة للطرق والكباري، أنه جارٍ إنشاء كوبري المضيق بنسبة تنفيذ 10%، فيما سيتم البدء في كوبري السيل الجديد الشهر المقبل ضمن خطة العام المالي القادم 2021/2022.

وقد روعي إنشاؤه أمام مدخل الصداقة الجديدة لتفادي المباني والعمارات السكنية، بالإضافة إلى خطوط الطرد للصرف الصحى المتجهة إلى محطات المعالجة بكيما، مؤكدًا أنه للحفاظ على حياة المواطنين تم البدء فى تنفيذ أعمال صيانة الكباري العلوية للسيارات، بتكلفة إجمالية 18 مليون جنيه، منها كوبري إدفو أعلى مجرى نهر النيل، بجانب كباري الدكة وكوم أمبو، علاوة على كوبري أسوان الملجم، فضلًا عن كوبري مفيض توشكى، حيث تشمل الأعمال صيانة الفواصل والبردورات والأسوار والدهانات وإعادة الرصف.

تابع مواقعنا