الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تتقدم بطلب إحاطة حول "الإجراءات المعقدة" لتوثيق شهادة تلقي اللقاح بغرض السفر للخارج (خاص)

النائبة آيات الحداد
سياسة
النائبة آيات الحداد عضو لجنة العلاقات الخارجية
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 01:21 م

تقدمت النائبة آيات الحداد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بطلبي إحاطة لكل من وزيرة الصحة بشأن الإجراءات المعقدة المتبعة لتوثيق شهادة تلقي اللقاح لغرض السفر إلى الخارج، ووزيرة الهجرة بشأن الحلول الدبلوماسية التي يجب اتباعها واتخاذها لحل أزمة سفر المصريين إلى السعودية.

وجاء ذلك استجابة لاستغاثة المصريين في الخارج، وأكدت النائبة، في تصريحات خاصة لـ"لقاهرة 24"، أن كلا من طلبي الإحاطة سيناقش خلال أيام أمام الجلسة العامة.

وطالبت النائبة وزيرة الصحة في طلب الإحاطة بمتابعة الإجراءات المتبعة لتوثيق شهادة تلقي لغرض السفر، حيث يتطلب من المصريين المسافرين إلى الخارج ختم أكتر من خمس جهات: (المستشفى المتبقي به اللقاح، مدير الصحة، سكرتيرة المحافظة، الأمن العام، الخارجية المصرية وكذلك عدم وجود تفاصيل مركز التطعيم التي أعلنت وزيرة الصحة؛ حتى يتثنى للعاملين بالخارج التعرف على تلك الأماكن).

نص طلب الإحاطة 

وأشارت النائبة إلى أن طلب الإحاطة لوزيرة الهجرة يتضمن حلولًا دبلوماسية يجب اتباعها واتخاذها لحل أزمة سفر المصريين إلى الأراضي السعودية، حيث تشترط دولة السعودية لدخول المصريين من خلال ترانزيت؛ وهو ما يكلف المواطن أكثر من 30 ألف جنيه.

نص طلب الإحاطة 
تابع مواقعنا