رئيس التحرير
محمود المملوك

حاضنة لتصنيع الأجهزة الطبية بجامعة بنها بتمويل 5.5 مليون جنيه

 ناصر الجيزاوي
ناصر الجيزاوي

أعلن الدكتور ناصر علي الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة وأكاديمية البحث العلمي لتمويل مشروع حاضنة مدتيك لتصنيع أجهزة طبية ومعملية بمبلغ 5.5 مليون جنيه.


وقال إن أهمية الحاضنة تأتي في نقل الجامعة إلى جيل جديد من الجامعات يستثمر في المعرفة، وتحويلها إلى ثروة عن طريق توظيف المخرجات البحثية للأفكار المبتكرة والجديدة، وتحويلها إلى نماذج أولية تؤسس عليها شركات ناشئة.

وأشار الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة ببنها، إلى أن أزمة تفشي فيروس كورونا أكدت أن التطوير والدعم في مجال التصنيع الطبي من الأولويات الملحة للدول في الفترة المقبلة، وهذا ما تهدف إليه حاضنة مدتيك بكلية الهندسة ببنها وبدعم فني هندسي من أقسام الهندسة الطبية والميكاترونيات والاتصالات والحاسبات بالكلية.

من جانبه أضاف الدكتور أيمن علي ندا، رئيس الفريق البحثي، أن الحاضنة سوف تساهم في توفير بيئة تحفيزية لأصحاب الأفكار الريادية لإحداث التطور والنمو في مجال تصنيع الأجهزة الطبية والمعملية، كما ستعمل الحاضنة على تطوير المهارات الابتكارية لدى المبتكرين من الطلاب والخريجين وغيرهم ومساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الريادية.