الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدوري الإنجليزي يهدد أندية "سوبرليج" بفرض عقوبة مالية وخصم من النقاط

دوري سوبر أوروبي
رياضة
دوري سوبر أوروبي
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 02:10 م

قال تقرير صحفي بريطاني، اليوم الأربعاء، إن الدوري الإنجليزي الممتاز فرض عقوبة على الأندية الإنجليزية المنسحبة من مسابقة دوري السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى التهديد بخصم نقاط في جدول ترتيب الدوري.
 

وأعلن 12 من أندية الصفوة في تاريخ كرة القدم إنشاءهم لمسابقة دوري السوبر الأوروبي "سوبرليج"، وكشفوا عن انطلاق أول نسخة من المسابقة بداية من الموسم المقبل 2021-2022، في بيان رسمي الاثنين 19 أبريل، قبل انسحاب جميع الأندية رسميًا باستثناء ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

ويتمسك الثلاث أندية بإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي "سوبرليج" خلال السنوات المقبلة، رغم الحرب بينهما وبين الاتحاد القاري للعبة "يويفا".

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن البريميرليج فرض غرامة مالية على الأندية المشاركة في السوبر الأوروبي بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني التي ستخصص لصالح كرة القدم الشعبية ومجتمع كرة القدم. 

وأكد أن أي محاولة انفصال تتم من خلال أندية الدوري مرة أخرى في المستقبل ستُقابل بغرامة قدرها 25 مليون جنيه إسترليني وخصم 30 نقطة.

يذكر أن الفرق الست الكبرى في الدوري الإنجليزي قد انسحبوا من بطولة السوبر الأوروبي، وذلك بعد إصدارهم بيانات رسمية رفقة أتلتيكو مدريد الإسباني والأندية الإيطالية، ولم يتبقَ الآن إلا ريال مدريد وبرشلونة في المشروع المُرتقب.

بورنو لاجي يتولى تدريب وولفرهامبتون خلفًا لنونو سانتو

تابع مواقعنا