الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صوامع الجيزة تستقبل 183 ألف طن قمح

صوامع التخزين
تقارير وتحقيقات
صوامع التخزين
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 02:42 م

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، انتظام عملية توريد محصول القمح، بكافة الصوامع والهناجر والشون، التابعة للمحافظة، حيث بلغ ما تم توريده من المزارعين لموسم الحصاد2021 حوالي 183 ألف طن من الأقماح حتى الآن، بنسبة 56 % وذلك بعدد 17 موقع تبغ سعتهم التخزينية 324753  ألف طن.

وأضاف أعمال الاستلام والتخزين، تخضع لرقابة صارمة من خلال اللجان المشكلة للرقابة الدورية، على أماكن التخزين والتحقق من جودة وصلاحية الأقماح الموردة، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع،  لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

صوامع الجيزة

ووجه محافظ الجيزة مدير مديرية التموين بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والالتزام بصرف كافة مستحقاتهم وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتجاوز المستهدف هذا العام، وضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء عمليات الاستلام والفرز حافظا على سلامة العاملين والصحة العامة لهم.

صوامع الجيزة

وأشار إلى أن أعمال التوريد مستمرة، لحين انتهاء موسم الحصاد حيث يتم استلام الأقماح من المزارعين من داخل وخارج المحافظة وإيداع الكميات المستلمة بعد فحصها بدقة من خلال اللجان المختصة بعدد 17 موقع بأنحاء المحافظة التابعة للبنك المصري الزراعي وشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة، والشركة المصرية القابضة، والشركة العامة للصوامع.

تابع مواقعنا