الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الهجرة" تُنظم معسكرًا لأول مرة عن تطبيق "اتكلم عربي" للأطفال وأبناء مصر في الخارج

وزيرة الهجرة السفيرة
تقارير وتحقيقات
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 03:17 م

تعقد وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أول معسكر عبر تطبيق “اتكلم عربي” الذي أصدرته الوزارة بالتعاون مع دار نهضة مصر منذ أسبوعين، وذلك يوم السبت الموافق 12 يونيو.

وأعلنت الوزارة أن المعسكر يأتي بهدف التعرف على التطبيق بشكل أكبر، بالإضافة إلى التعرف على المميزات التي يقدمها، مُشيرة إلى أن من يريد التسجيل فعليه تحميل التطبيق عبر هاتفه كي يستطيع حضور المعسكر.

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، أول أمس، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والأستاذة داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة شركة دار نهضة مصر للنشر؛ لبحث سبل التعاون المشترك لتلبية احتياجات المصريين بالخارج، في طلب بعض الشرائح للمناهج الدراسية المصرية.

وأكد الدكتور طارق شوقي التعاون المثمر والفعال بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الهجرة في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في إطار استراتيجية الدولة "رؤية مصر 2030"، وما يخص التعليم قبل الجامعي؛ للتأكيد على ترسيخ الانتماء والحفاظ على الهوية المصرية في مواجهة الثقافات الأخرى، وبناء الإنسان الذي تقوم عليه التنمية.

ومن جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بتضافر الجهود الحكومية والتعاون المشترك والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في مختلف المراحل العمرية، والعمل في إطار مبادرة "اتكلم عربي" مع دار نهضة مصر والتي تستهدف كيفية تعليم أبنائنا في الخارج اللغة العربية في إطار المبادرة الرئاسية، مشيدة بالمردود الجيد لهذه المبادرة.

تابع مواقعنا